لقاء المنتجات المصرفية الإسلامية في كلية الإمارات للتكنولوجيا

ENN –  نظمت إدارة شؤون الطلبة وبالتعاون مع قسم المالية والمحاسبة بكلية الإمارات للتكنولوجيا لقاء تنويريا مصرفيا حول ” المنتجات المصرفية الإسلامية ” بالتنسيق مع شركة أبوظبي الوطني للتمويل الإسلامي “أدنيف” المملوكة لبنك أبوظبي الوطني.

وقال دكتور إلياس الأستاذ المساعد في القسم : تهدف مثل هذه اللقاءات الى إثراء المعرفة العملية لدى الطلبة من منطلق الاهتمام بتطوير ودعم الطلبة وتنمية قدراتهم ومهارتهم وخبراتهم .

وتطرق الدكتور غسان طاهر طلفاح رئيس ادارة الرقابة الشرعية والأستاذ أحمد الزعابي الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة أبوظبي الوطني للتمويل الإسلامي بإدارة اللقاء وقدما شرحاً مفصلاً عن الفرق بين البنوك التقليدية والبنوك والمصارف الإسلامية وبين الربا والمرابحة وبين استثمار المال في البنوك التقليدية والمصارف الإسلامية وأيضا أصل المال في المعاملات البنكية بحضورعدد كبير من طلاب القسم والأساتذة.

وفي نهاية اللقاء قام الأستاذ أحمد عبد الفتاح المرشد الطلابي بتسليم شهادات تقدير للمحاضرين شاكراً اياهم على المساهمة الطيبة منهم في اثراء المعرفة لدى طلبة الكلية وتوسعة افاقهم ومعرفتهم بالمصارف الإسلامية.

واطلع  وفد ” أدنيف ” على  التخصصات التي تقدمها الكلية وعددها 15 تخصصا حتى العام الأكاديمي 2014-2015 تسع تخصصات في الدبلوم وستة تخصصات في البكالوريوس وحديثا بدأت الكلية في تدريس ثلاث تخصصات جديدة باعتماد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهي بكالوريوس المحاسبة والمصارف الاسلامية والبنوك التجارية وهذه اضافة جديدة ضمن البرامج المتميزة والمتخصصة والمطلوبة في سوق العمل .

واثنى الوفد على حرصها  على تنمية وتشجيع البحث العلمي لأساتذتها من خلال تعزيز ودعم مشاركاتهم في المؤتمرات العربية والدولية كل في مجال اختصاصه، كما تحرص الكلية على تشجيع ابنائها الطلبة والطالبات على ممارسة الانشطة اللاصفية وتعزيز مبادرات صقل الشخصية الطلابية واطلاق مجلس للطلاب واخر للطالبات ورابطة للخريجين ، بالإضافة الى قيامها باطلاق مجالس إدارية وعلمية متقدمة وهي : مجلس أمناء الكلية – مجلس المديرين – المجلس الأكاديمي ومجلس الجودة. وتطور مكوناتها لتشمل حرم للطلاب وآخر للطالبات ومقر لإدارة الكلية  المكتبة ومركز ومختبرات اللغات ومركز التعليم المستمر واستوديوهات الإعلام.

كما اطلع الوفد على رؤية كلية الإمارات للتكنولوجيا هي أن تصبح واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في الدولة ، ورسالتها أن تقدم الكلية خدمات عالية الجودة في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع لكل المعنيين بالمواءمة مع أفضل الممارسات العالمية تركيزا على الاقتصاد المعرفي والاستثمار في الموارد البشرية والتكنولوجيا، وتعتمد القيم الأساسية للكلية على :النزاهة الأكاديمية والتحسين المستمر وروح العمل الجماعي والاعتراف والمكافأة والتواصل الفعال والمسؤولية وتثمين التنوع. وتركز الأهداف الاستراتيجية للكلية على تقديم خدمات وبرامج أكاديمية ذات قيمة مضافة عالية ، التركيز على جودة التعليم والتعلم ، التركيز على نجاح وتميز الطلاب ، التركيز على نجاح وتميز الهيئتين التدريسية والإدارية ، تطوير بيئة عمل تمتاز بالدعم و السلامة ، تطوير وتمتين العلاقات مع المجتمع ، تحقيق المبادئ الأساسية للكلية وقيمها ، تطوير الموارد المؤسسية ، ضمان الجودة والتطوير المستمر ، تطوير الصورة المؤسسية للكلية ، تحقيق الاستدامة المؤسسية ، تطوير بيئة البحث ، نقل المعارف من الحالة الضمنية إلى الموثقة ، الاستثمار في تطوير الموظفين ، التنوع في أعضاء هيئة التدريس والطلاب وإرساء الكلية كجامعة متكاملة بحلول 2016.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى