لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد إنشاء وإحلال 492 مسكنا وتسليم 78 مسكنا وترسية أعمال مشروع ضخ مياه الأمطار بشارع محمد بن زايد

أعلن معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس لجنة متابعة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة أنه وفقا للتوجيهات السامية الصادرة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وتنفيذا لتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إعتمدت اللجنة في اجتماعها الذي عقد أمس إنشاء /424 /مسكنا للمواطنين الذين أمر سمو الشيخ محمد بن زايد بإنشاء المساكن لهم .

وأقرت اللجنة الإحلال العاجل ل68 مسكنا من مساكن المواطنين الذين بينت المسوحات الميدانية قدم مساكنهم وحاجتها الملحة للإحلال وإعتمدت تسليم 78 مسكنا من المساكن التي تم الإنتهاء من تنفيذها .

وأضاف معاليه إن اللجنة اعتمدت ترسية أعمال مشروع إنشاء محطة الضخ وخط الطرد لتصريف مياه الأمطار في شارع الشيخ محمد بن زايد بكلفة قدرها 184 مليون درهم .

وقال معاليه إنه تنفيذا لتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بإنشاء عدد من المساكن التي أمر بها للمواطنين الذين تقدموا لسموه بطلبات للحصول على مساكن خلال جولته في الساحل الشرقي وإجتماعه مع المواطنين لتلمس احتياجاتهم وطلباتهم حيث بلغ إجمالي تلك الطلبات التي وجه سموه بتلبيتها من خلال مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة ألفين و 500 مسكن فقد أقرت لجنة متابعة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة إنشاء 424 مسكنا للمواطنين ممن جميع استوفوا الوثائق والشروط المطلوبة منهم .

وأضاف معاليه إنه تنفيذا لتعليمات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة أقرت اللجنة البدء بصورة عاجلة بإحلال وإنشاء 68 مسكنا للمواطنين الذين تتطلب أوضاع مساكنهم الإحلال العاجل لضمان الاستقرار الاسري والاجتماعي حيث بينت الفرق الفنية التابعة للجنة متابعة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة والتي تقوم بعمل مسوحات ميدانية تدرس من خلالها الوضع الإنشائي لجميع مساكن المواطنين القديمة للتحقق من مدى ملائمتها للسكن والتوصية بالإحلال العاجل للمساكن التي تتطلب سرعة احلالها – ضرورة إحلال هذه المساكن بشكل عاجل.. كما وجه سموه بتسليم عدد من المساكن التي تم الانتهاء من إنشائها لمستحقيها حيث أقرت اللجنة تسليم 78 مسكنا للمواطنين من المساكن التي تم الانتهاء من إنشائها حيث سيتم إعلام المواطنين عبر الاتصال بهم بإجراءات تسليمهم لمساكنهم .

وقال معالي الزعابي إنه استكمالا لمشروع تطوير شارع الشيخ محمد بن زايد الذي نفذ ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة وشارف العمل الإنشائي به على الإنتهاء اعتمدت لجنة متابعة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة ترسية أعمال المرحلة الأخيرة من هذا المشروع المتضمنة إنشاء محطة ضخ وخط طرد من شارع الشيخ محمد بن زايد إلى البحر بكلفة قدرها 184 مليون درهم حيث يهدف هذا المشروع إلى تصريف مياه الأمطار في هذا الشارع عبر ضخها في البحر .

جدير بالذكر أن مشروع تطوير شارع الشيخ محمد بن زايد يعتبر من المشاريع الرئيسية والحيوية التي تضمنتها خطة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة لتطوير البنية التحتية بالدولة وذلك بالنظر لما يشكله هذا الشارع من أهمية استراتيجية لكونه شريانا رئيسيا يربط إمارات الدولة بعضها ببعض حيث تجاوزت كلفة هذا المشروع المليار درهم وتم تصميمه وتنفيذه ليضمن انسيابية الحركة على الطريق وحل الاختناقات المرورية التي كان يعاني منها مستخدمي الطريق سابقا .

وتأتي أعمال المرحلة الرابعة والأخيرة من هذا المشروع والمتضمنة تصريف مياه الأمطار لترفع من مستوى جودة هذا الطريق وبما يساهم في راحة مستخدمي الطريق وسلامتهم حيث يتضمن نطاق أعمال هذا المشروع إنشاء محطة ضخ بسعة ستة الاف لتر بالثانية مع محطة كهربائية ومحول احتياطي وكذلك إنشاء خط صرف لمياه الأمطار بقطر 2ر2متر لتوصيل خط صرف مياه الأمطار من هذا الطريق إلى محطة الضخ .

كما يتضمن إنشاء خط طرد بقطر 8ر1 متر من محطة الضخ إلى البحر بطول 11 كيلومترا تقريبا مارا بالمناطق الصناعية وشارع الاتحاد ومنطقة التعاون والقصباء ومنطقة الخان كما يتضمن هذا المشروع إنشاء خط طرد مواز لخط الطرد الأول بقطر 4ر2 متر ابتداء من شارع الاتحاد إلى البحر.

وعبر معالي أحمد جمعه الزعابي عن سعادته بردود الأفعال والارتياح الذي لمسه نتيجة حل هذا المشروع لمشاكل الاختناقات المرورية التي كان يشهدها هذا الشارع قبل تطويره مشيرا إلى متابعة القيادة الرشيدة واهتمامها بكل ما تقدمه مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة من خدمات ومشاريع تساهم في راحة وسلامة ورفاهية المواطنين .

وأشار معاليه إلى أن لجنة متابعة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة لن تألو جهدا في سبيل تحقيق الأهداف المنوطة بها والمتمثلة بتحقيق توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة برفع المستوى الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين .

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى