لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي تعلن عن هيكيلية جديدة لرسوم التصوير في دبي

دبي-ENN-أعلنت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني، الجهة المختصة في تعزيز مكانة كل من إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة عالمية رائدة للإنتاجات المحلية والعالمية، عن تفاصيل هيكيليتها الجديدة لرسوم التصوير في المواقع وشبه الحكومية داخل إمارة دبي.

وتتماشى هذه الخطوة مع أهداف لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي الرامية إلى تخفيض تكلفة الإنتاج الإعلامي، وتأتي مكملة لإعلان اللجنة سابقاً عن تخفيض رسوم تقديم الطلبات من 800 درهم إلى 500 درهم على طلبات التصاريح لكل مشروع يتم تصويره في دبي. ويجب تقديم طلبات الحصول على تصاريح خلال فترة لا تقل عن خمسة أيام عمل قبل اليوم الأول للتصوير.
الهيكلية الجديدة للرسوم:

مدة التصريح

رسوم الموقع (بالدرهم)

رسوم تقديم الطلب (بالدرهم)

فئة الإنتاج

المحتوى النصي

30 يوم كحد أقصى

2,500

500

الأفلام، المسلسلات التلفزيونية، الأفلام الوثائقية

البرامج التلفزيونيه

30 يوم كحد أقصى

2,500

500

برامج الواقع، عروض المجلات، وأنماط الحياة

التغطيات الإخبارية

30 يوم كحد أقصى
0

500

التغطيات الإخبارية لصالح القنوات التلفزيونيه المحليه

14
2500

500

التغطيات الإخبارية لصالح القنوات التلفزيونية العالمية
الإعلانات

3 أيام كحد أقصى
2,500

500

الإعلانات التلفزيونية والإلكترونية

المحتوى الإعلامي للشركات

7 أيام كحد أقصى
2,500

500

فيديو الشركات

14 يوم كحد أقصى
2,500

500

تصوير معالم الإمارة

التصوير الجوي

7 أيام كحد أقصى
0

500

التصوير الجوي

وقد تم تعديل رسوم التصوير في المواقع الشبة حكومية إلى 25000 درهم بحد أقصى، ومع ذلك فإن القرار النهائي بشان رسوم التصوير يرجع لصاحب الموقع.

وتعليقاً على هذه الخطوة، قال جمال الشريف، رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، مدير عام مدينة دبي للاستديوهات:

“نحن دائماً ما نبحث عن سبل جديدة لتحسين عملية التصوير في دبي، وضمان وكفاءتها فعاليتها من حيث التكلفة. وتأتي الهيكلية الجدية للرسوم استجابة مباشرة لردود أفعال شركائنا التجاريين وشركات الإنتاج فيما يتعلق بتكلفة الإنتاج في الإمارة، وتعكس التزامنا بضمان تجربة تصوير تتسم بالسهولة والسلاسة. وتتضمن الهيكلية الجديدة للرسوم تمديد الفترة المخصصة للتصوير، مما يفسح المجال أمام المخرجين والمنتجين للاستفادة من مدة أطول للتصوير لقاء ما يدفعونه من رسوم.”

ويتسم النظام الإلكتروني الخاص بتقديم الطلبات للحصول على التصاريح اللازمة للتصوير بالسهولة والسرعة، مما يسمح للمخرجين وشركات الإنتاج بتسريع عملية التسجيل وتقديم الطلبات، كما يوفر كافة المعلومات المتعلقة بالحصول على التأشيرات، والتصاريح والرسوم وغيرها من المعلومات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى