لجنة إمارة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي تستقبل 8 مرشحين في اليوم الثاني بينهم إمرأة تربوية

ENN – وام – استقبلت لجنة إمارة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي في اليوم الثاني 8 مرشحين بينهم مرشحة من الميدان التربوي .

وأكد سعادة طارق لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس لجنة إدارة الانتخابات أن الاقبال على الترشح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 خلال اليوم الأول والثاني لتقديم الطلبات يدل في مؤشراته على مستوى النضج السياسي الذي بلغه مجتمع الامارات من خلال إحصاءات الاقبال سواء بالارتفاع أو الانخفاض.

وأشار إلى أن الاستراتيجية العامة للوزارة ساهمت في إثراء الجانب التثقيفي لدى أفراد المجتمع من خلال تنمية الثقافة السياسية لدى المواطن والمواطنة وإمداداهم بروافد المعارف السياسية المختلفة عن طريق الندوات والحلقات النقاشية والمطبوعات والتي هيأت في مجملها المجتمع لخوض الانتخابات للمرة الثالثة على التوالي.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها لمقر اللجنة الانتخابية لإمارة الشارقة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة حيث كان في مقدمة مستقبليه المستشار منصور بن نصار مدير الادارة القانونية بمكتب سمو حاكم الشارقة رئيس اللجنة بحضور أعضاء اللجنة عبدالعزيز النومان ونوره عبدالله الشامسي وعبيد سالم الخيال وسالم الشامسي وثاني هزيم السويدي وأحمد سعيد الجروان الامين العام للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة .

وقام لوتاه بداية بجولة في مقر المجلس الاستشاري واستمع إلى شرح من أحمد الجروان عن أقسام المجلس الاستشاري وما يتوافر به من قاعات وتقنيات مطورة بجانب المكتبة المتكاملة وقاعات الاجتماعات .. بعدها اطلع على عمليات التسجيل ومستوى التنظيم والتنسيق والخدمات المتوفرة لكافة المرشحين في مقر اللجنة .

وقدم المستشار منصور بن نصار رئيس اللجنة شرحا عن آليات انجاز أعمال المرشحين وإنهاء تسجيلهم إضافة الى الرد على كافة الاستفسارات التي ترد اللجنة وأعضائها من قبل أعضاء الهيئة الانتخابية .

واشاد طارق لوتاه بلجنة إمارة الشارقة والإمكانات المتوافرة في مقر اللجنة بالمجلس الاستشاري ..مثنيا على جهود رئيس اللجنة وأعضائها وكافة الكوادر العاملة .

وقد تواجدت الدكتورة شيخه العويس العضوة السابقة بالمجلس الوطني الاتحادي في مقر اللجنة الانتخابية ..مؤكدة على دورها وحرصها على دعم المرشحين والمرشحات لخوض انتخابات المجلس وأهمية اسهامها في نجاح المسيرة الانتخابية التي تشهدها الدولة واعربت عن تشرفها في خدمة الوطن وبخدمة المرشحين واللجنة الانتخابية وقالت انها لا تعتزم دخول انتخابات المجلس الوطني الاتحادي.

كما أشاد المستشار منصور بن نصار مدير الادارة القانونية بمكتب سمو حاكم الشارقة رئيس اللجنة بجهود أعضاء اللجنة وكوادر المجلس وأمينه العام على الجهود الملموسة في انجاح أعمال اللجنة ..مشيرا إلى حرص الكثير على التواصل مع اللجنة والاستفسار عن كافة الاوراق المطلوبة لتوفيرها وبالتالي التقدم بالترشح مما يعني التوقع بزيادة الاعداد خلال الأيام المقبلة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى