لبنى القاسمي..أقوى امرأة عربية للعام 2014

تمكنت وزير التعاون والإنماء الدوليين في الإمارات العربية المتحدة لبنى القاسمي من الظفر بلقب أقوى امرأة عربية عام 2014 حسب تصنيف مجلة ARABIAN BUSSINESS ” أرابيان بيزنيس”  التي تصدر قائمة لأقوى النساء العربيات في مجالات المال والأعمال والإعلام والسياسة والعلوم والإقتصاد والفن.

 

 

ثالث امرأة خليجية تشغل منصب وزاري

 

لبنى القاسمي هي ثالث امرأة خليجية تشغل منصبا وزاريا، شغلت من قبل منصب وزيرة التجارة الخارجية منذ فبراير 2008، وكانت قبل ذلك تشغل منصب وزيرة الاقتصاد والتخطيط منذ نوفمبر 2004. وهي عضو مجلس إدارة في “التجاري” الذي سبق لها أن شغلت  منصب الرئيس التنفيذي لـه في العام 2000، و”تجاري” هو أول سوق إلكترونية بين الشركات في منطقة الشرق الأوسط .

وشغلت قبل ترأسها ” تجاري “، منصب المدير المسؤول عن إدارة أنظمة المعلومات في سلطة مواني دبي والمنطقة الحرة لجبل علي لفترة تزيد على سبع سنوات. وشغلت قبل ذلك منصب مدير فرع دبي في الهيئة العامة للمعلومات.

 

ترأسها لحكومة دبي الإلكترونية

ترأست الشيخة القاسمي في عام 2001 الفريق التنفيذي لحكومة دبي الإلكترونية، والمسؤول عن مبادرات حكومة دبي الإلكترونية، والمعني بتطوير وتنظيم مبادرات الحكومة الإلكترونية في مختلف هيئات ومؤسسات القطاع العام.

في عام 2005 اختارها موقع فوربس كأقوى الشخصيات النسائية في الشرق الأوسط ، كما سبق لها ان احلت المرتبة 70 ضمن قائمة أقوى نساء العالم التي ضمت 100 سيدة عام 2010.
تتمتع الشيخة لبنى بخبرة طويلة تمتد إلى أكثر من 20 عاما، في إدارة مجالات تقنية المعلومات بمنطقة الشرق الأوسط. ومنحت جائزة الموظفة الحكومية المميزة لعام 1999.

 

حصولها على لقب سفيرة النوايا الحسنة

حصلت الشيخة القاسمي على لقب سفير للنوايا الحسنة عام 2003. وجائزة الأعمال الأميركية لعام 2004. وجائزة مجموعة دبي للجودة. وجائزة أفضل إنجاز شخصي.

والى جانب الأرقام والتكنولوجيا التي أوصلت القاسمي الى موقعها الحالي، فإن القاسمي أبدت اهتماما بالمرأة في المحافل الدولية ونقلت وسائل الاعلام مشاركتها في أحد فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي بورقة عن “النساء في العالم الاسلامي” في التزام واضح برسالتها كامرأة عربية مسلمة.

ويعد إعلان لبنى القاسمي ابنة حاكم الشارقة، كأقوى امرأة عربية للعام 2014 ، مكسبا جديدا ينضاف الى سلسلة المكتسبات التي حصلت عليها المرأة الإماراتية في السنوات الأخيرة.

 

مجلة حياتك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى