كوريا الجنوبية تدعم تطوير المركبات ذاتية القيادة من المستوى الرابع

تخطط حكومة كوريا الجنوبية لتسريع تطوير المركبات ذاتية القيادة من المستوى الرابع وتعزيز التقنيات المرتبطة بها من خلال تمويل مشاريعها بمبلغ 974 مليون دولار حتى عام2027، في محاولة لاكتساب حصة في هذه السوق الصاعدة التي تتنافس فيها شركات السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان وأوروبا.

ويتيح المستوى الرابع من القيادة الذاتية للمركبة أن تقود ذاتها في بيئات معينة دون تدخل بشري، وهي المرحلة التي تسبق التحكم الذاتي الكامل، أي المستوى الخامس.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب، أن كوريا الجنوبية تخطط لتمويل 84 مشروعًا لتطوير نظم المركبات والمعلومات والاتصالات وتقنيات المرور على الطرق، بالإضافة إلى خدمات القيادة الذاتية والمنظومة الحاضنة الأوسع للمركبات ذاتية القيادة.

وتتسابق شركات التقنية والسيارات الكبرى في كوريا الجنوبية على تطوير تقنيات متقدمة للمركبات ذاتية القيادة.

فمثلًا، عقدت شركة إل جي يوبلس المشغلة للاتصالات، شراكة مع مختبر إيه سي إي التابع لجامعة هانيانغ وشركة كونترول وركس لتطوير سيارة ذاتية القيادة قادرة على الاصطفاف بمفردها في مواقف السيارات مع قدرتها على تلقي المعلومات عبر شبكة الجيل الخامس لشركة إل جي يوبلس.

وطرحت مجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية للسيارات تقنية القيادة الذاتية من المستوى الثاني في بعض سياراتها التي تسوقها حاليًا وتخطط لإطلاق مركبات ذاتية القيادة من المستوى 3 خلال العام المقبل، وفيه يؤدي النظام معظم مهام القيادة لكنه ما زال يتطلب تدخلا بشريًا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى