كهرباء دبي تواصل حملتها السنوية ” 24 درجة مئوية” للقطاع التجاري

تواصل هيئة كهرباء ومياه دبي تفعيل حملتها السنوية “24 درجة مئوية” ضمن جهودها الهادفة إلى دعم تعزيز أسس الاستدامة البيئية في إمارة دبي وذلك انطلاقا من حرصها على رفع الوعي بين المستهلكين من القطاع التجاري حول ضرورة صون الموارد الطبيعية وترشيد استهلاك الطاقة .

وتهدف حملة ” 24 درجة مئوية” إلى تشجيع المستهلكين على تبني نمط حياة صديق للبيئة في مؤسساتهم وشركاتهم من خلال تغيير درجة تبريد مكيف الهواء إلى 24 درجة مئوية .

و تعتبر هذه الدرجة مثالية لصحة جسم الإنسان وتحافظ على البيئة وتلعب دورا في خفض استهلاك الكهرباء والتقليل من أثر إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون أو ما يعرف “بالبصمة الكربونية”.

و تمكن هذه الخطوة المستهلكين من القطاع التجاري من تحقيق وفورات مالية كبيرة لاسيما وأن أجهزة تكييف الهواء تستهلك نسبة كبيرة من اجمالي استهلاك الطاقة في هذا القطاع .

و تساعد الحملة في تمكين المستهلكين من المساهمة في دعم الجهود المتواصلة التي تبذلها هيئة كهرباء ومياه دبي لتعزيز الوعي البيئي وحماية البيئة ودعم مسيرة التنمية المستدامة في دبي.

و قال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة إنه وعملا بمبادرة “اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله – بهدف تحقيق التنمية المستدامة في دولة الإمارات ..وتماشيا مع “إستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030” والرامية إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30 في المائة واستراتيجية الهيئة للتنمية المستدامة التي تعمل على ترشيد الإستهلاك وضمان استدامة الموارد ..تقوم الهيئة بإطلاق وتنظيم العديد من الحملات والمبادرات التوعوية التي تهدف إلى ترسيخ ثقافة الاستهلاك الرشيد للموارد الطبيعية والحفاظ عليها من الهدر للأجيال القادمة.

وأضاف أن الهيئة حققت نتائج متقدمة في حملاتها الترشيدية حيث تم خفض استهلاك الكهرباء والمياه بين عامي 2009 و2013 إلى نحو 1012 جيجاواط ساعة من الكهرباء و9 ر4 مليار جالون من المياه وأكثر من 466 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وهو ما ساهم في توفير نحو 662 مليون درهم.

من جهتها قالت خولة المهيري نائب الرئيس لقطاع التسويق والإتصال المؤسسي في الهيئة انه انطلاقا من المسؤولية المجتمعية للهيئة وحرصها الدائم على تعزيز الوعي البيئي لدى جميع أطياف المجتمع ..تعمل الهيئة بالتعاون مع مختلف الدوائر الحكومية والمؤسسات المعنية على إطلاق مبادرات موجهة للمستهلكين من القطاعات السكنية والتجارية والصناعية بهدف ترسيخ ثقافة الاستهلاك الرشيد للموارد لدى الجميع وتحقيق وفورات فعلية في معدلات الاستهلاك تسهم بدورها في دعم مسيرة التنمية المستدامة في دبي.

وأضافت ان إطلاق حملة” 24 درجة مئوية” للقطاع التجاري يأتي على غرار النجاح الكبير الذي حققته الحملة العام الماضي والتي كانت تقتصر على القطاع السكني فقط.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى