قرقاش : نجاح انتخابات 2015 مسؤولية مشتركة لتعزيز الحياة البرلمانية في الإمارات

أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الإتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات أن نجاح العملية الانتخابية مسؤولية مشتركة يتعاون فيها الجميع لبذل كافة الجهود والإمكانيات والاسهام في دعم وتعزيز الحياة البرلمانية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشدد معاليه – خلال لقائه أعضاء لجان الإمارات – على أهمية الدور المحوري الذي تلعبه اللجان في إدارة المشهد الانتخابي في دولة الإمارات ولاسيما في مرحلة الاستعدادت والتحضيرات المكثفة التي تبذلها اللجنة لإجراء انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015.

وقال معاليه ” نحن مقبلون على إجراء عملية إنتخابية جديدة نتمنى لها النجاح كسابقاتها يجب علينا أن ندرك أهمية هذه الخطوة التي تخطوها دولتنا والتي يعول عليها في تدعيم مسيرة التنمية والتطوير التي تنتهجها دولة الإمارات كما أننا اليوم في طور التحضير والاستعداد لعملية إنتخابية تحاكي تطلعات قيادتنا الرشيدة في بناء مجتمع واع ومثقف سياسيا يساهم في تحقيق أهداف برنامج التمكين السياسي لدولة الإمارات العربية “.

وأضاف معاليه ” ان ضمان التواصل مع الهيئات الانتخابية في كافة إمارات الدولة هو جوهر العمل الذي يميز عمل لجان الإمارات من خلال الحرص على تقديم كل سبل الدعم والمساندة للجنة إدارة الانتخابات ولدورها الفاعل في الإطار التنسيقي ودرايتها الكاملة بخصوصية كل إمارة وما تحتاجه من تنفيذ أمثل لأهداف العملية الإنتخابية 2015″.

وشدد معاليه على أهمية لجان الإمارات كحلقة وصل بين اللجنة الوطنية للانتخابات وبين السلطات المحلية في إمارات الدولة وأعضاء الهيئات الانتخابية ولهذه اللجان دور تنسيقي فاعل لدرايتها بخصوصية كل إمارة .

وتطرق اللقاء – الذي حضره سعادة طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وعضو اللجنة الوطنية للانتخابات وسعادة الدكتور سعيد الغفلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وأعضاء لجان الامارات – لمناقشة متطلبات المرحلة المقبلة من التحضير لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي2015 بالإضافة إلى المهام الرئيسية الملقاة على عاتق اللجان ومسؤولياتها خاصة فيما يتعلق بضمان التطبيق الأمثل للتعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية.

وتناول اللقاء المهام الملقاة على عاتق اللجان ومسؤولياتها اتجاه تطبيق التعليمات التنفيذية بالشكل الأمثل على مستوى عمل لجنة الإمارة كما اطلع اعضاء اللجان على الخطط والترتيبات الموضوعة لإنجاح العملية الانتخابية.

واطلع اعضاء لجان الامارات خلال اللقاء على الخطط والترتيبات الموضوعة من قبل اللجنة الوطنية للانتخابات فيما يتعلق بالأمور الفنية والإدارية المتعلقة بالعملية الانتخابية وكذلك الجهود المبذولة من خطط وبرامج وأنشطة لدعم هذا التوجه.

وتتولى لجنة كل إمارة القيام بالتنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات فيما يتعلق بالأمور الفنية والإدارية المتعلقة بسير الانتخابات بالإمارة وتعمل على تحديد مقرها بالإمارة وتنسيق التواصل مع لجنة إدارة الانتخابات.

كما تتولى استلام الاستمارات المتعلقة بالعملية الانتخابية من لجنة إدارة الانتخابات وتوفيرها بمقر اللجنة واقتراح مراكز الانتخابات في الإمارة بالتنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات ورفع استمارات طلب الترشيح بالإمارة إلى لجنة إدارة الانتخابات بعد التأكد من توافر الشروط بها بالإضافة إلى استلام الطعون والتأكد من توافر جميع البيانات والمعلومات المطلوبة فيها ورفعها إلى لجنة إدارة الانتخابات ومراقبة تطبيق ضوابط الحملة الانتخابية في الإمارة ورفع التقارير والملاحظات بشأن أية مخالفات إلى لجنة إدارة الانتخابات.

يذكر أن اللجنة الوطنية للانتخابات ينبثق عنها مجموعة من اللجان الفرعية منها لجان الإمارات ولجنة إدارة الانتخابات واللجنة الإعلامية واللجنة الأمنية.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى