قتلى بتحطم طائرة عسكرية مصرية

SKY NEWS – ENN – قال الجيش المصري، مساء الخميس، إن طائرة عسكرية تابعة له سقطت أثناء ملاحقة “عناصر إرهابية” في منطقة صحراوية بغرب البلاد قرب الحدود مع ليبيا نتيجة عطل فني، مما أسفر عن مقتل 4 من طاقمها وإصابة اثنين آخرين.

وأوضح المتحدث العسكري المصري، العميد محمد سمير، في بيان نشر على صفحته على فيسبوك أن “قوات الجيش تمكنت من تدمير 4 عربات تابعة للمتشددين بمنطقة سترة الواقعة جنوب شرقي واحة سيوة بالصحراء الغربية فضلا عن ضبط 5 عربات أخرى”.

وأرفق بالبيان صورتان التقطتا من طائرة عسكرية وتظهر الأولى سيارة نقل أثناء سيرها في الصحراء، وتظهر الأخرى سيارة مشتعلة وتتصاعد منها أعمدة الدخان بعد استهدافها بصاروخ أو قذيفة على ما يبدو.

وكثف متشددون يتمركون في شبه جزيرة سيناء هجماتهم ضد الجيش والشرطة منذ إعلان القوات المسلحة عزل محمد مرسي عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

ووقعت أغلب الهجمات وأكثرها دموية في سيناء، لكنها امتدت إلى القاهرة ومناطق أخرى في البلاد.

وقتل 22 جنديا في هجوم شنه متشددون على نقطة للجيش في منطقة الفرافرة بالصحراء الغربية قرب الحدود مع ليبيا في يوليو العام الماضي، وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس المتشددة، التي تتمركز في سيناء مسؤوليتها عن الهجوم.

وغيرت الجماعة اسمها في وقت لاحق إلى ولاية سيناء بعد مبايعتها لـ”تنظيم الدولة”، الذي بسط سيطرته على مساحات واسعة في سوريا والعراق خلال العام المنصرم، وباتت ولاية سيناء أخطر الجماعات المتشددة في مصر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى