«فيسبوك» تختبر الرسائل التي تختفي بشكل آلي داخل تطبيق «ماسنجر»

«فيسبوك» تختبر الرسائل التي تختفي بشكل آلي داخل تطبيق «ماسنجر»

على غرار فكرة تطبيق «سناب شات»

Tweet

نسخة للطباعة Send by email

تغير الخط
خط النسخ العربي
تاهوما
الكوفي العربي
الأميري
ثابت
شهرزاد
لطيف

القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
بدأت شبكة «فيسبوك» باختبار ميزة الرسائل ذاتية التدمير أو التي تختفي بشكل إلى بعد فترة من الزمن داخل تطبيق ماسنجر على الهواتف الذكية.
وقال موقع «البوابة العربية للأخبار التقنية» إن الميزة الجديدة ظهرت لدى بعض المستخدمين في فرنسا، حيث ظهر زر لإرسال رسائل تختفي بعد ساعة من إرسالها على غرار فكرة تطبيق سناب شات SnapChat.
وقالت «فيسبوك» لموقع Buzzfeed إن الشركة سعيدة جدًا بإطلاق وتجربة كثير من الميزات التي تسعى من خلالها إلى تحسين تجربة الاستخدام، والتواصل بشكل أفضل باستخدام منتجاتها. وأضافت أنه بدءًا من اليوم (الجمعة)، بدأت «فيسبوك» بتجربة ميزة الرسائل التي تختفي بعد ساعة في فرنسا لإضافة نوع من المتعة لمستخدمي تطبيق ماسنجر، بانتظار سماع ردود الأفعال حول هذه الميزة.
وستظهر للمستخدمين أيقونة «ساعة رملية» في الأعلى للدلالة على وصول الميزة التجريبية إليهم، وبمجرد الضغط عليها يتم اعتبار أن الرسائل التي سوف ترسل ستختفي بشكل إلى بعد ساعة من الإرسال لأي شخص.
ولا تُعتبر «فيسبوك» الشبكة الاجتماعية الأولى التي توفر هذه الميزة، فتطبيق Line الذي يمتلك 211 مليون مستخدم شهري أطلق نفس الميزة قبل فترة قصيرة. كذلك هو حال تطبيق وي تشات WeChat الصيني الذي أطلقها منذ عام 2014.
ويُعتبر تطبيق «سناب شات» من تطبيقات التواصل التي تعتمد على فكرة الرسائل ذاتية التدمير، حيث يمكن إرسال صور، ومقاطع فيديو بالإضافة إلى نصوص لكنها تختفي بعد مدة 3 أو 10 ثواني حسب تفضيل المستخدم.
يُذكر أن «فيسبوك» بدأت أيضًا بتجربة نظام جديد للإشعارات Notifications يحمل اسم الإشعارات المُقترحة Suggested Notifications، وذلك لعدد محدود من مُستخدمي تطبيقها على الهواتف الذكية.


قرأت هذا الخبر على صفحات شبكة الإمارات الإخبارية ENN المقال مأخوذ عن الشرق الأوسط

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى