«فضيحة بنزيمة» تسيطر على مواجهة «الديوك» و«المانشافت»

يخيم شبح فضيحة الشريط غير اللائق على مباراة فرنسا وألمانيا الودية اليوم على ملعب «ستاد دو فرانس»، فيما تبرز مواجهتا اسبانيا مع انجلترا وبلجيكا مع ايطاليا.

ووجهت النيابة العامة في فيرساي الفرنسية الى مهاجم فرنسا كريم بنزيمة الذي أمضى ليلة في السجن، تهمة تكوين عصابة اجرامية ومحاولة ابتزاز لاعب الوسط ماتيو فالبوينا بشريط غير لائق، ومنعته بلقاء الأخير بأي شكل من الاشكال، وذلك قبل نشر مكالمات هاتفية بينهما تؤكد علم مهاجم ريال مدريد ومشاركته بطريقة او بأخرى بالفضيحة.

واستبعد مدرب فرنسا ديدييه ديشان اللاعبين عن تشكيلته التي ستواجه انجلترا قبل شهر من سحب قرعة كأس اوروبا 2016 والتي يعتبر المنتخبان الفرنسي المضيف والانجليزي في واجهة المرشحين لإحراز لقبها.

ويأمل لاعب الوسط العائد حاتم بن عرفة نقل تألقه مع فريقه الجديد نيس الى الساحة الدولية، علما بأنه خاض 13 مباراة دولية آخرها في كأس اوروبا 2012.

واستدعى ديشان جناح بايرن ميونيخ الألماني الشاب كينغسلي كومان (19 عاما) ومهاجم تيغريس المكسيكي اندريه-بيار جينياك، بالاضافة الى المخضرم لاسانا ديارا (مرسيليا).

وسيكون اللقاء الاول بين المنتخبين منذ فوز ألمانيا 1-0 في ربع نهائي المونديال الأخير الذي توجت بلقبه للمرة الرابعة في البرازيل.

وتعيش الكرة الألمانية أزمة إدارية تمثلت في استقالة رئيس الاتحاد فولفغانغ نيرسباخ اثر اتهامات بشراء اصوات على أعلى المستويات لاستضافة البلاد مونديال 2006، لكنها ازمة قد لا تؤثر على خطط المدرب يواكيم لوف المحروم من لاعبي الوسط الهجوميين ماريو غوتسه وماركو رويس المصابين، بالاضافة الى لاعبي الوسط مسعود اوزيل وطوني كروس.

وبرغم ذلك ينوي لوف الدفع بتشكيلة قوية في اول مباراة على ملعب سان دوني منذ فوزه 2-1 في فبراير 2013.

إنجلترا لمواجهة الأقوياء

الى ذلك، يختتم منتخب اسبانيا بطل اوروبا 2008 و2012 والذي تأهل الى كأس اوروبا 2016 في فرنسا، العام 2015 بلقاء انجلترا اليوم في اليكانتي قبل السفر الى بروكسل لمواجهة بلجيكا الثلاثاء المقبل.

وتخوض اسبانيا المواجهة بعد تصفيات غير مقنعة خسرت فيها امام سلوفاكيا العام الماضي، تلت مشاركة مخيبة في كأس العالم 2014، علما بأنها خسرت ايضا وديات المنتخبات الكبرى امام فرنسا، ألمانيا وهولندا.

ويغيب عن تشكيلة المدرب فيسنتي دل بوسكي، الذي استعاد المهاجم دييغو كوستا المتواضع المستوى راهنا، لاعب وسط ريال مدريد ايسكو الذي غادر المعكسر بسبب اصابته بتقلص عضلي في «اجراء وقائي».

كما يغيب المدافعان سيرخيو راموس وخوانفران توريس بسبب الاصابة، فاستدعى دل بوسكي المدافع المتعدد المراكز ناتشو فرنانديز (ريال مدريد) ولاعب وسط اتلتيك بلباو اوسكار دي ماركوس.

بلجيكا تحتفل بالصدارة

ستحتفل بلجيكا بصدارتها لتصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات لأول في تاريخها، عندما تستقبل ايطاليا في العاصمة بروكسل.

لكن مدرب الشياطين الحمر مارك فيلموتس قال انه لا يعلق أي اهمية على النتيجة او على مواجهة اسبانيا المقبلة.

في المقابل، لايزال مدرب ايطاليا انطونيو كونتي يبحث عن تشكيلته المثالية، فبرغم تصدر «سكوادرا اتزورا» مجموعتها في التصفيات امام النرويج وكرواتيا، الا ان الاعلام المحلي يطرح تساؤلات حول مستوى الايطالي الذي اختتم التصفيات بأربعة انتصارات متتالية.

وستتوقف المباراة في الدقيقة 39 مع ذكر الضحايا الـ 39 لمجزرة ملعب هيسل في 29 مايو 1985، ومعظمهم من الطليان في نهائي كأس أوروبا للأندية بين يوفنتوس وليفربول الانجليزي.


قرأت هذا الخبر على صفحات شبكة الإمارات الإخبارية ENN المقال مأخوذ عن الانباء

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى