غرف دبي تبحث مع مجموعات الأعمال المنضوية تحت مظلتها تفعيل مساهمة القطاع الخاص في دعم منظومة الأعمال

الثلاثاء، ٥ يوليو ٢٠٢٢ – ٧:١٤ م


دبي في 5 يوليو / وام / عقد معالي عبد العزيز الغرير رئيس مجلس إدارة غرف دبي اجتماعاً افتراضياً مؤخراً مع رؤوساء وممثلي مجموعات الأعمال المنضوية تحت مظلة غرفة تجارة دبي بمشاركة أكثر من 45 مشاركاً وبحضور سعادة حمد مبارك بوعميم مدير عام غرف دبي.

وهدف اللقاء إلى بحث جوانب تفعيل مساهمة القطاع الخاص في دعم منظومة الأعمال وتحسين كفاءتها وتعزيز تنافسية بيئة الأعمال وجاذبيتها للاستثمار بمختلف المجالات ومناقشةتوصيات تسهل ممارسة الأعمال وضمان توحيد أصوات العاملين في المجالات الاقتصادية لما فيه مصلحة القطاعات المستهدفة.

وتعمل تحت مظلة غرفة تجارة دبي 28 مجموعة أعمال تمثل أكثر من 30 قطاعاً اقتصادياً مهماً في الإمارة حيث تعتبر غرفة تجارة دبي من أكبر غرف التجارة العالمية في عدد العضوية مع تخطي عدد أعضائها حاجز الـ 300,000 شركة مؤخراً.

وبحث الغرير مع المجتمعين كيفية الارتقاء بمساهمة مجموعات الأعمال في مجتمع الأعمال مناقشاً معهم آليات تعزيز الشراكة المشتركة ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم من خلال بناء قدراتهم وتعزيز تواصلهم وتفاعلهم مع الجهات الحكومية المعنية.

وأشار معالي عبد العزيز الغرير رئيس مجلس إدارة غرف دبي إلى ان مجموعات الأعمال تلعب دوراً هاماً في تعزيز مسيرة النمو الاقتصادي في دبي حيث تعتبر مكوناً أساسياً لمجتمع الأعمال وشريكاً استراتيجياً أساسياً لا غنى في صناعة مستقبل الأعمال في الإمارة مؤكداً ان الغرفة حريصة على خدمة مصالح مجموعات الأعمال وتعزيز وصولهم للجهات الحكومية المعنية بما يختص بالتشريعات والقوانين والخدمات والتسهيلات والمبادرات والتحديات والفرص.

واستعرض الغرير أمام رؤوساء مجموعات الأعمال التغييرات الأخيرة في منظومة العمل في غرف دبي وتأثيرها الإيجابي في دعم مجموعات الأعمال كاشفاً إن غرفة تجارة دبي تعمل على مبادرة نوعية تختص بمجموعات الأعمال تشمل إعادة بلورة دورها وتفعيل مساهمتها الاقتصادية لتكون لاعباً رئيسياً في صناعة مستقبل الأعمال في دبي مشيراً إلى أن هذه المبادرة سيعلن عنها خلال العام الحالي وستشكل نقلة استثنائية في طريقة تنظيم وإدارة مجموعات الأعمال على مستوى العالم.

وأكد معاليه للمشاركين في اللقاء التزام الغرفة بدعم كل القطاعات الاقتصادية ومساعدة الشركات ومجموعات الأعمال على أن تكون صوت قطاعاتها والممثل الحصري للشركات العاملة فيها مشيراً إلى ان الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص أولوية قصوى على سلم أولويات الغرفة خلال الفترة المقبلة ومعتبراً أن دبي نموذج ناجح وحيوي للشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص.

وام/سالمة الشامسي/إسلامة الحسين


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى