غرفة دبي تطلق ثلاث خدمات ذكية وتعزز مفهوم مجتمع الأعمال الذكي في جيتكس 2014

أطلقت غرفة تجارة وصناعة دبي خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2014 الذي افتتح اليوم ثلاث خدمات ذكية تعزز مفهوم مجتمع الأعمال الذكي وتمكن أعضاء الغرفة ومكونات مجتمع الأعمال من توفير وقتهم وجهدهم ووصلهم بشركاء محليين وذلك إلتزاما من الغرفة برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتحويل دبي إلى مدينة ذكية.

وتشمل التطبيقات الذكية التي أطلقتها الغرفة تطبيق العضوية الذكية لغرفة دبي والتطبيق الذكي لتطوير الأعمال وتطبيق “بوابتكم إلى أفريقيا” وهي تطبيقات مختلفة المهام تصب في صالح تسهيل تجربة العميل وإثرائها ومساعدة المتعاملين على أداء اعمالهم بسهولة ويسر.

ويتيح تطبيق العضوية الذكية لغرفة دبي سهولة التمتع بخدمات العضوية والتوثيق التي توفرها الغرفة والتي تشمل تجديد العضوية للشركات العاملة في المناطق الحرة واستخدام الدليل التجاري والتقدم للحصول على شهادة المنشأ او تعديل الشهادة بالإضافة إلى متابعة أحدث الأخبار والفعاليات المتعلقة بالغرفة والتواصل مع الغرفة حول أية استفسارات.

ويتيح التطبيق الذكي لتطوير الأعمال إقامة شراكات أعمال جديدة وبناء شبكة علاقات واتصالات ضمن مجتمع الأعمال إلى جانب الاطلاع على أحدث أخبار وخدمات وأحداث الغرفة ويساعد التطبيق الشركات على تسهيل عمليات التواصل والاتصال ضمن مجتمع الأعمال في دبي عبر الهواتف والأجهزة المحمولة إذ يفتح آفاقا كبيرة تدعم نمو الأعمال من خلال إمكانيات تتراوح بين بناء علاقات أعمال جديدة والترتيب لعقد اجتماعات أو الترويج للأعمال كما يتيح هذا التطبيق أيضا البقاء على اطلاع دائم بشأن أحدث الأخبار والخدمات إلى جانب إمكانية المشاركة في الفعاليات المقبلة.

ويوفر التطبيق للشركات مزايا عديدة منها توفير نبذة عن الشركات والمنتجات والخدمات التي تقدموها ويتيح إمكانية التواصل مع أعضاء غرفة دبي عبر التطبيق والبحث عن شركاء الأعمال المحتملين ضمن صناعات أو قطاعات محددة وعقد اجتماعات عمل مع الشركاء التجاريين المحتملين في دبي والتقدم بطلبات للحصول على خدمات غرفة دبي في مجالي التصنيف الائتماني وعلامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والحصول على معلومات حول جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال والحصول على معلومات حول ممارسات المسؤولية المؤسسية التي يمكن للشركات اعتمادها بالإضافة إلى حجز غرفة اجتماعات أو قاعة مؤتمرات لفعاليات الشركات المختلفة والبقاء على اطلاع دائم حول خدمات الغرفة.

ويشكل تطبيق “بوابتكم إلى أفريقيا” نقلة نوعية في عالم ممارسة الأعمال حيث يوفر مزيدا من التسهيلات لتشجيع فرص الأعمال في أفريقيا موفرا معلومات وبيانات مفصلة تعكس رؤية شاملة للقارة الأفريقية والفرص الاستثمارية المتاحة بها.

ويتميز التطبيق بمزايا حصرية أبرزها الحصول بسهولة على بيانات ومعلومات حصرية بشأن الدخول إلى الأسواق الأفريقية والإطلاع على المؤشرات الاقتصادية الرئيسية لـ/6/ أسواق كبيرة في القارة الأفريقية وهي أنغولا وغانا وكينيا ونيجيريا وتنزانيا وجنوب أفريقيا والإطلاع على المناقصات المتاحة في مختلف أنحاء القارة الأفريقية والحصول على دراسات حالة لشركات إماراتية أسست أعمالا لها في أفريقيا بالإضافة إلى إتاحته المجال لإيجاد شركاء أعمال محتملين في أفريقيا وإمكانية طلب بحوث متخصصة حول أسواق أو قطاعات محددة في أفريقيا وإمكانية التواصل مع مكاتب غرفة دبي في أفريقيا.

واعتبر المهندس حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي ان التطبيقات التي اطلقتها غرفة دبي تجسد مفهوما جديدا في عالم المال والأعمال وتوفر خدمة مضافة للشركات العاملة في الإمارة تعتبر الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مؤكدا ان رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تشكل الأساس الذي تقوم عليه استراتيجيتنا في غرفة دبي لدعم الأعمال.

ولفت بوعميم إلى ان العالم يتغير من حولنا ودبي تتميز بأنها مدينة عصرية مواكبة لنمو الاقتصاد العالمي وملبية لتطلعات مجتمع اعمالها وبالتالي فإن الخدمات الذكية التي أطلقتها الغرفة ستخلق مجتمع أعمال ذكي قادر على تحقيق الإضافة لشركاته وتوطيد مكانة الإمارة كوجهة مثالية وعالمية لممارسة الأعمال.

كما بات الموقع الإلكتروني للغرفة مرجعا رئيسيا لمجتمع الأعمال من حيث المعلومة والخدمات حيث يوفر سهولة في الاستخدام للزائرين والأعضاء ويتماشى في التصميم والمظهر وجودة وقيمة المعلومات مع بئية الأعمال المتغيرة والمتجددة.

جدير بالذكر أن الموقع يحتوي على قناة تلفزيونية توفر باقة من الخدمات الإلكترونية تشمل تسجيل عضوية منشأة جديدة وتعديل بيانات العضوية القائمة وتسجيل شهادات المنشأ والتأكد من صحة التواقيع وتصفح دليل دبي التجاري ودليل دبي الصناعي بالإضافة إلى توفير خدمة الدفع الإلكتروني لجميع الخدمات التي تقدمها الغرفة و للراغبين بالمشاركة في نشاطات وفعاليات غرفة دبي.

و أطلقت مؤخرا غرفة دبي شبكة الأعمال الدولية التي تتيح للشركات العاملة خارج الدولة الانضمام إلى عضويتها والاستفادة من شريحة واسعة من المزايا والخدمات ويمكن تقديم الطلب للعضوية في الشبكة على الموقع الإلكتروني للغرفة.

وبلغ مجموع المعاملات والخدمات الإلكترونية التي وفرتها غرفة دبي منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية سبتمبر الماضي/677.518/معاملة مقارنة بـ/630.877/معاملة خلال نفس الفترة من العام الماضي أي بنسبة نمو بلغت/ 7.4/ في المائة مما يعكس زيادة الإقبال على خدمات غرفة دبي.

وام

شاهد أيضاً