غرفة الفجيرة ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية يبحثان تنظيم مؤتمر عربي للاستثمار العقاري والصناعي في الفجيرة.

ENN- وام بحث سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة مع وفد من مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية امكانية تنظيم مؤتمر عربي للاستثمار والتطوير العقاري والصناعي في إمارة الفجيرة بالتعاون بين الجانبين.

وضم وفد مجلس الوحدة الاقتصادية سعادة كل من السفير محمد محمد الربيع الأمين العام للمجلس وأحمد آل سودين عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري والمهندس عدنان إبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة من الشركات العقارية والإنشائية وخالد البلوشي رئيس نادي الشباب العالمي للأعمال.

حضر اللقاء سعادة كل من محمد أحمد محمد أحمد اليماحي النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة وراشد أحمد غريب النائب الثاني للرئيس وأحمد محمد راشد الخديم أمين السر ومروان خميس بن الشيخ أمين الصندوق وخالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة وسلطان جميع عبيد نائب المدير العام .

واشاد سعادة خليفة خميس مطر الكعبي بفكرة تنظيم المؤتمر الاستثماري العقاري الصناعي في إمارة الفجيرة مؤكدا استعداد الغرفة لتقديم كل ما في وسعها من دعم وتسهيلات تسهم في تنظيم وانجاح المؤتمر.

وتحدث سعادة السفير محمد الربيع حول فكرة المؤتمر وما يمكن تحقيقه من خلاله.. مشيرا إلى أنه يجب أن يكون ايجابيا للخروج بتوصيات لتنفيذ مشاريع عقارية وصناعية استثمارية ونوه بأهمية إشراك القطاع الخاص في اتخاذ القرارات الاقتصادية لتفعيل العمل الاقتصادي العربي المشترك.

ودعا الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية إلي ضرورة تشجيع صغار المستثمرين وتشجيعهم على الاستثمار في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال سعادة أحمد آل سودين أن فكرة تنظيم المؤتمر العربي للاستثماري العقارى في إمارة الفجيرة حظيت بقبول وترحيب من قبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة موضحا أن المؤتمر ستدعى له جميع الدول العربية والمنظمات والاتحادات العالمية المهتمة بالعقارات والصناعة وأصحاب الاختصاص والخبراء في المجالين.

وأضاف أن المؤتمر من المقرر أن يقام خلال الربع الأخير من العام الحالي ويصاحب المؤتمر معرض متخصص في المجال العقاري والصناعي .

وأوضح مدير عام الغرفة أن إمارة الفجيرة مؤهلة لأي استثمار صناعي أو عقاري.. مشيرا إلى أن ما يشجع على ذلك انخفاض تكاليف والمعيشة مؤكدا أن إمارة الفجيرة تحتضن مشاريع ضخمة لتخزين النفط وتزخر بتوفر ثروة سمكية هائلة يمكن أن تكون بذرة لإنشاء شركة لتنميتها وتصنيعها وتصديرها لدول العالم.. كما أشار إلى أن سلاسل جبال الفجيرة سيكون لها شأنها في مجال توفير المواد الخام لصناعات مواد البناء والتعدين.

وأعرب مدير عام الغرفة عن ترحيبه بتنظيم المؤتمر في إمارة الفجيرة وأكد بذل ما في وسع الغرفة لإنجاحه.. مشيرا إلى أن الغرفة سبق أن نظمت العديد من المؤتمرات الهامة منها على سبيل المثال لا الحصر الملتقى الخليجي الرابع للسياحة والاستثمار واللقاء الأمثل الاول لرجال الأعمال.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى