غارات إسرائيلية على معسكرات تدريب لكتائب “القسام” في غزة

ENN – فرانس24/ أ ف ب – شن سلاح الجو الإسرائيلي فجر الخميس غارات على قطاع غزة ردا على إطلاق صواريخ قبل ساعات من ذلك من داخل القطاع على جنوب إسرائيل. وبحسب مصادر فلسطينية، فإن الغارات استهدفت معسكرات تدريب تابعة لكتائب “عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، في مدينة غزة ومعسكرا رابعا في خان يونس.

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه نفذ فجر الخميس ثلاث غارات على قطاع غزة من دون أن يحدد مكانها أو المواقع التي استهدفتها، وذلك ردا على صواريخ أطلقت قبل ساعات من ذلك من داخل القطاع على جنوب إسرائيل. وبحسب مصادر فلسطينية، فأن الغارات استهدفت ثلاث معسكرات تدريب تابعة لكتائب “عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس” في مدينة غزة، ومعسكرا رابعا في خان يونس في جنوب القطاع

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه: “في 3 حزيران/يونيو 2015 أطلق صاروخان على جنوب إسرائيل من قطاع غزة”، مضيفا أن الصاروخين سقطا في أراض خلاء قرب مدينتي عسقلان ونتيفوت وأن “أحدا لم يصب” من جرائهما. وأضاف البيان أنه “ردا على هذا الاعتداء ضرب الجيش الإسرائيلي ثلاث بنى تحتية إرهابية في قطاع غزة”.

واعتبرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الصواريخ التي أطلقت ليل الأربعاء ولم تتبنها أي جهة قد تكون مرتبطة بمعارك تدور داخل قطاع غزة بين حركة “حماس” وفصائل إسلامية متشددة مناوئة لها.

وقتل ناشط في مجموعة سلفية جهادية في قطاع غزة أثناء اشتباك مسلح مع قوة أمنية تابعة لوزارة الداخلية التي تديرها حركة “حماس” أثناء محاولة اعتقاله من منزله في شمال مدينة غزة، بحسب ما أعلنت مصادر أمنية وطبية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت مساء الأربعاء أن ثلاثة صواريخ أطلقت من قطاع غزة سقطت في جنوب إسرائيل، من دون أن تسفر عن إصابات أو أضرار.

وكان صاروخ أطلق في وقت متأخر من ليل الثلاثاء على مدينة اشدود الساحلية، وبعدها بأربع ساعات شن الجيش الإسرائيلي أربع غارات جوية على مواقع لـ “الجهاد الإسلامي” في قطاع غزة، من دون أن تسفر عن إصابات.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى