عمومية ” متلازمة داون ” غير العادية تعتمد انشاء الفروع ولائحتها

أول الفروع بالعاصمة وخطة نشاط شاملة

عمومية ” متلازمة داون ” غير العادية تعتمد انشاء الفروع ولائحتها

ENN – عقدت جمعية الإمارات لمتلازمة داون في دبي الجمعية العمومية غير العادية برئاسة سعادة سونيا السيد احمد الهاشمي سفيرة النوايا الحسنة للطفولة رئيسة مجلس ادارة  الجمعية وحضور السيد عاطف عطا ممثل ادارة الجمعيات ذات النفع العام بوزارة الشؤون الاجتماعية والدكتورةمنال رفيق جعرور نائب رئيس الجمعية وعارف سعيد حارب المهيري امين السر العام ونوال ناصر عبد الله آل ناصر امين الصندوق وعيد محمد ثاني حارب وأميره عبدالقادر حميد ناصر القباطي وناصر حمدان ناصر بن عمار الغافري أعضاء مجلس الإدارة.

ووافقت الجمعية العمومية غير العادية على تعديل النظام الأساسي بما يسمح بإنشاء فروع للجمعية في إمارات الدولة وإعتماد نظام أساسي للفروع ومن المقرر افتتاح اول فرع للجمعية بالعاصمة أبوظبي.

وفي بداية الاجتماع رحب عارف سعيد حارب المهيري أمين سر عام الجمعية بالحضور شاكرا تفضلهم وتعاون ادارة الجمعيات ذات النفع العام بوزارة الشؤون الاجتماعية وكافة الشركاء في تحقيق اهداف الجمعية .

وتسلم بعدها الاستاذ عاطف عطا ممثل الوزارة استعراض الحضور والنصاب القانوني ليعلن اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية بحضور اكثر من 50% من الحضور من اعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم حضور العمومية غير العادية .

واستعرض ممثل الوزارة القوانين والنظم الاتحادية المنظمة لافتتاح وتسيير فروع للجمعيات ذات النفع العام بالدولة مشيرا الى استمرارية الارتباط المالي والاداري مع المقر الرئيسي للجمعية بدبي وان افتتاح الفروع هو لتفعيل انشطة الجمعية وتحقيق برامجها وتسهيل خدمة اعضائها على مستوى الدولة .

واشار الى ان الهيكل الاداري للهيئة الادارية للفروع تقتضي انتخاب 3لاثة اعضاء من اعضاء الجمعية العمومية الذين يقطنون مقر الفرع لتولي ادارة الفرع وتسيير شؤونه تحت اشراف مجلس ادارة الجمعية ويكون رئيس الفرع ممثلا له بمجلس ادارة الجمعية .

ادارة جديدة

وعبرت  السيدة سونيا السيد احمد الهاشمي رئيس مجلس ادارة الجمعية عن تقديرها للدعم اللامحدود الذي توليه القيادة الرشيدة للعمل الاجتماعي وما لقيته الجمعية وتلقاه من دعم لامحدود من اصحاب السمو الشيوخ والشيخات ومن وزارة الشؤون الاجتماعية ومن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة ومن المؤسسات العامة والقطاع الخاص من شراكة اجتماعية رائدة تعكس روح المسؤولية الاجتماعية والانسانية.

واشارت الى انعقاد الاجتماع الاول لمجلس ادارة الجمعية والذي اعتمد توزيع المناصب والمهام الادارية على الأعضاء مشيدة بجهود مجلس الادارة السابق .

وعبرت الهاشمي عن تقديرها لدعم الاسر وتفاعلهم مع انشطة وبرامج مركز التأهيل وأنشطة الجمعية والحضور الفاعل الجماهيري في اليوم العالمي .

وأشارت الهاشمي الى ارتفاع مؤشرات الأداء في السنة الماضية وتجاوزها في عدد من الأهداف والمنجزات الى 400%  وتمكنت الجمعية في الدورة الماضية من تنظيم 59 نشاطا مميزا خلال العام .

وفي هدف تأهيل الأعضاء من ذوي متلازمة داون تجاوزت بالعام الماضي تأهيل ما نسبته 80%من مجموع الأعضاء في مجال التأهيل المهني والذي تم في فندق شانغريلا 125 بالمائة وفي تأهيل ما نسبته 80% من مجموع الأعضاء في مجال التدريب الطبيعي بلغت نسبة تجاوز الاداء 89 بالمائة وفي تأهيل ما نسبته 80% من مجموع الأعضاء في المجال الوظيفي بلغت نسبة تجاوز الاداء 92 بالمائة وفي تأهيل ما نسبته 80% من مجموع الأعضاء في مجال النطق بلغت نسبة تجاوز الاداء 82 بالمائة .

وتمكنت الجمعية بالعام الماضي  من تنظيم ورشة عمل حول صحة الفم والأسنان سنويا لذوي متلازمة داون وأسرهم وتنظيم سبع ورش فنية سنوياً لذوي متلازمة داون وتنظيم ورشة إسعاف أولية سنوياً لأولياء أمور متلازمة داون وتنظيم ثلاث محاضرات توعوية للمجتمع وتنظيم 40 حصة تدريب بوتشي لذوي متلازمة داون .

وفي مجال التوعية المجتمعية لذوي متلازمة داون فقد حققت احتفالات الجمعية باليوم العالمي لمتلازمة داون بدبي مول لمدة أسبوع لجميع أفراد المجتمع مشاركة اربعة الاف فرد و توعية مجتمعية بما يزيد عن 200 ألف من رواد دبي مول .

وفي مجال تكريم الرعاة تقديرا لجهودهم ومساندتهم ودعمهم للجمعية فقد تن تنظيم حفل سنوي وتنظيم 3 فعاليات مختلفة سنوياً  والتواصل مع الأسر من خلال عقد 4 اجتماعات مع الأسر سنوياً وتنظيم رحلتين ترفيهيتين للأعضاء سنوياً وتنظيم حفل سنوي واحد  لتكريم المتطوعين ، وفي المشاركات المجتمعية حققت الجمعية مشاركة في 5  فعاليات مجتمعية  مع الجهات والمؤسسات ، وفعاليتين رياضيتين مع الأولمبياد الخاص الاماراتي والمشاركة في  عدد 3 فعاليات وطنية مع الجهات الحكومية والخاصة والمشاركة في عدد 3 معارض سنوياً مع الجهات والمؤسسات بالدولة.

وتمكن الجهاز الاداري  بالعام الماضي من متابعة الشؤون الادارية لأعمال الجمعية مائة بالمائة من حيث الرد على المراسلات خلال 5 أيام عمل وتوثيق مهام الإدارة خلال العام من اجتماعات ، تقارير، بحوث، دراسات ،اقتراحات ، شكاوي ومن اعداد وتسليم التقرير الإداري في الوقت المحدد.

وتمكنت الجمعية من تحقيق شراكتين استراتيجيتين بنسبة انجاز تجاوزت ال400 بالمائة وعملت على  استقطاب أعضاء جدد من متلازمة داون . وفي الجانب الاعلامي شكرت الجمعية العمومية جهود وسائل الاعلام في نشر الفعاليات والأنشطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتحقيق حضور صحفي مميز من خلال الصحف والمجلات وفي اللقاءات الاذاعية والتلفزيونية تمكنت الجمعية من تفعيل أداء  المتطوعين المسجلين بالجمعية

وتتضمن خطة انشطة وفعاليات الجمعية للدورة الجديدة 2015 في مجال التأهيل تنفيذ برنامج تاهيل ذوي متلازمة داون طبيعيا ووظيفيا وفي النطق من خلال مركز التأهيل بالجمعية على مدار العام ، وفي مجال تنمية المهارات تشمل الخطة تنظيم تدريب ذوي متلازمة داون بفندق شانغريلا دبي وتنظيم التدريب الرياضية في  البوتشي و البولينج والريشة الطائرة والسلة ومواصلة برنامج سلسلة “أنامل مبدعة ” باشراف المتطوعة الفنانة التشكيلية الدكتورة نجاة مكي وتنظيم الدورة الثالثة لقارئ القرآن الكريم واستكمال مبادرة خطي أجمل بالعربية وتنظيم دورة في اللغة الانجليزية والحاسب الالي والمشاركة أنشطة الاولمبياد الخاص.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى