عمومية ” متلازمة داون ” تنتخب ادارة جديدة للدورة القادمة

دبي -ENN- انتخبت الجمعية العمومية لجمعية الامارات لذوي متلازمة داون في اجتماعها العادي مساء امس في قاعة وزارة التربية والتعليم بدبي بحضور- السيد عاطف عطا ممثل ادارة الجمعيات ذات النفع العام – مجلس ادارة جديد للدورة القادمة وضمت قائمة المرشحين والذين فازو بالتزكية كلا من : السيدة سونيا السيد احمد الهاشمي- الدكتورة منال رفيق جعرور– السيدة نوال ناصر عبدالله ال ناصر – السيد عيد محمد ثاني حارب – السيدة أميرة عبدالقادر حميد ناصر القباطي – السيد ناصر حمدان ناصر بن عمار الغافري والسيد عارف سعيد حارب المهيري.

واعتمدت الجمعية العمومية محضر اجتماعها السابق فيما لم تنعقد العمومية غير العادية لعدم اكتمال النصاب وتم تأجيلها .

وعبرت السيدة سونيا السيد احمد الهاشمي رئيس مجلس ادارة الجمعية عن تقديرها للدعم اللامحدود الذي توليه القيادة الرشيدة للعمل الاجتماعي وما لقيته الجمعية وتلقاه من دعم لامحدود من اصحاب السمو الشيوخ والشيخات ومن وزارة الشؤون الاجتماعية ومن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة ومن المؤسسات العامة والقطاع الخاص من شراكة اجتماعية رائدة تعكس روح المسؤولية الاجتماعية والانسانية.

وعبرت عن تقديرها لدعم الاسر وتفاعلهم مع انشطة وبرامج مركز التأهيل وأنشطة الجمعية والحضور الفاعل الجماهيري في اليوم العالمي .

كما عبرت عن تقديرها باسم الجمعية العمومية لمجلس الادارة السابق وتفاني اعضائه وبقية الاعضاء خلال الدورات الماضية من خدمة الوطن وابنائهم ذوي متلازمة داون وتضحياتهم بأوقاتهم وأوقات أسرهم في سبيل التطوع الاداري في الجمعية وانشطتها وبرامجها .

وأشادت الجمعية العمومية للجمعية بإنجازات مجلس الإدارة والأعضاء واعتمدت التقريرين الاداري مشيدة بارتفاع مؤشرات الأداء وتجاوزها في عدد من الأهداف والمنجزات الى 400% وباركت جهود الجمعية في تنظيم 59 نشاطا مميزا خلال العام .

وفي هدف تأهيل الأعضاء من ذوي متلازمة داون تجاوز تأهيل ما نسبته 80%من مجموع الأعضاء في مجال التأهيل المهني والذي تم في فندق شانغريلا 125 بالمائة وفي تأهيل ما نسبته 80% من مجموع الأعضاء في مجال التدريب الطبيعي بلغت نسبة تجاوز الاداء 89 بالمائة وفي تأهيل ما نسبته 80% من مجموع الأعضاء في المجال الوظيفي بلغت نسبة تجاوز الاداء 92 بالمائة وفي تأهيل ما نسبته 80% من مجموع الأعضاء في مجال النطق بلغت نسبة تجاوز الاداء 82 بالمائة .

وتمكنت الجمعية من تنظيم ورشة عمل حول صحة الفم والأسنان سنويا لذوي متلازمة داون وأسرهم وتنظيم سبع ورش فنية سنوياً لذوي متلازمة داون وتنظيم ورشة إسعاف أولية سنوياً لأولياء أمور متلازمة داون وتنظيم ثلاث محاضرات توعوية للمجتمع وتنظيم 40 حصة تدريب بوتشي لذوي متلازمة داون .

وفي مجال التوعية المجتمعية لذوي متلازمة داون فقد حققت احتفالات الجمعية باليوم العالمي لمتلازمة داون بدبي مول لمدة أسبوع لجميع أفراد المجتمع مشاركة اربعة الاف فرد و توعية مجتمعية بما يزيد عن 200 ألف من رواد دبي مول .

وفي مجال تكريم الرعاة تقديرا لجهودهم ومساندتهم ودعمهم للجمعية فقد تن تنظيم حفل سنوي وتنظيم 3 فعاليات مختلفة سنوياً والتواصل مع الأسر من خلال عقد 4 اجتماعات مع الأسر سنوياً وتنظيم رحلتين ترفيهيتين للأعضاء سنوياً وتنظيم حفل سنوي واحد لتكريم المتطوعين ، وفي المشاركات المجتمعية حققت الجمعية مشاركة في 5 فعاليات مجتمعية مع الجهات والمؤسسات ، وفعاليتين رياضيتين مع الأولمبياد الخاص الاماراتي والمشاركة في عدد 3 فعاليات وطنية مع الجهات الحكومية والخاصة والمشاركة في عدد 3 معارض سنوياً مع الجهات والمؤسسات بالدولة.

وفي الجانب الاداري تمكن الجهاز الاداري من متابعة الشؤون الادارية لأعمال الجمعية مائة بالمائة من حيث الرد على المراسلات خلال 5 أيام عمل وتوثيق مهام الإدارة خلال العام من اجتماعات ، تقارير، بحوث، دراسات ،اقتراحات ، شكاوي ومن اعداد وتسليم التقرير الإداري في الوقت المحدد.

وتمكنت الجمعية من تحقيق شراكتين استراتيجيتين بنسبة انجاز تجاوزت ال400 بالمائة وعملت على استقطاب أعضاء جدد من متلازمة داون . وفي الجانب الاعلامي شكرت الجمعية العمومية جهود وسائل الاعلام في نشر الفعاليات والأنشطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتحقيق حضور صحفي مميز من خلال الصحف والمجلات وفي اللقاءات الاذاعية والتلفزيونية تمكنت الجمعية من تفعيل أداء المتطوعين المسجلين بالجمعية

خطة جديدة

وتضمنت خطة انشطة وفعاليات الجمعية للدورة الجديدة في مجال التأهيل تنفيذ برنامج تاهيل ذوي متلازمة داون طبيعيا ووظيفيا وفي النطق من خلال مركز التأهيل بالجمعية على مدار العام .وفي مجال تنمية المهارات تشمل تنظيم تدريب ذوي متلازمة داون بفندق شانغريلا دبي وتنظيم التدريب الرياضية في البوتشي و البولينج والريشة الطائرة والسلة ومواصلة برنامج سلسة انامل مبدعة باشراف المتطوعة الفنانة التشكيلية الدكتورة نجاة مكي وتنظيم الدورة الثالثة لقارئ القرآن الكريم واستكمال مبادرة خطي أجمل بالعربية وتنظيم دورة في اللغة الانجليزية والحاسب الالي و المشاركة أنشطة الاولمبياد الخاص

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى