عمومية طيران ابوظبي تقر توزيع 12 في المائة نقدا على المساهمين

أبوظبي/ وام /

أقرت الجمعية العمومية لشركة طيران ابوظبي توزيع ارباح بنسبة 12في المائة نقدا على المساهمين عن سنة 2014 وذلك خلال اجتماعها في فندق هيلتون الكورنيش – ابوظبي.

وأكد نادر الحمادي رئيس مجلس ادارة شركة طيران ابوظبي سعي الشركة الدائم لتحقيق مستوى عال من الربحية من خلال تطبيق اقصى درجات الاحترافية في العمل مع مراعاة الاحتفاظ بالمستوى العالمي المتميز الذي حققته الشركة في ما يتعلق بمعدلات الامن والسلامة العالية.

واضاف الحمادي في كلمته خلال الاجتماع امس ان مجموعة طيران ابوظبي شهدت العديد من التطورات حيث تتكون مجموعة طيران ابوظبي من شركة طيران ابوظبي “الشركة الام” وشركة رويال جيت وشركة ماكسيمس للطيران وبلغت ايرادات المجموعة ما يعادل 1.6 مليار درهم وحققت صافي ارباح بلغ 244.7 مليون درهم.

وأوضح أن اسطول طائرات شركة طيران ابوظبي “الشركة الام” يتكون من 65 طائرة عامودية و3 طائرات من ذات الجناح الثابت بينما يتكون اسطول طائرات شركة رويال جيت حاليا من 11 طائرة تجارية أما شركة ماكسيمس فيتكون اسطول طائراتها من ثلاث طائرات للشحن الجوي.

وافاد الحمادي بان شركات المجموعة تركز حاليا على البحث في فرص العمل عبر التحالف مع شركاء لتبادل الخبرات والاستفادة المشتركة وكذلك البحث عن المناطق التي تحتاج لنوعية اعمال الشركة.

وذكر ان شركة طيران ابوظبي اصبحت اكبر مشغل تجاري للطائرات العامودية في الشرق الاوسط وتعمل حاليا على توسيع حظائر الطائرات لتزيد الطاقة الاستيعابية لها ..مشيرا الى انه ونتيجة للطلب المتزايد على الطائرات الحديثة فان الشركة تقوم بزيادة اسطول طائراتها من خلال اتفاقية شراء موقعة لطائرتين من نوع داش 8 كيو 400 وتوقيع مذكرة تفاهم لشراء 10 طائرات هليكوبتر من طراز بيل 525 فضلا عن احتمال شراء طائرات اخرى وفقا للاجراءات والاحتياجات.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى