عشرات القتلى في تفجيرات استهدفت مساجد ومقر للحوثيين في صنعاء

ENN- وام قتل أكثر من 30 شخصا وأصيب آخرون بجراح في تفجيرات شهدتها مناطق في شمالي وغربي ووسط العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال المصدر إن انفجارا عنيفا استهدف مركزا للشرطة ومسجد القبة الخضراء قرب شارع الرياض غربي العاصمة فيما استهدف الانفجار الثاني مسجد الكبسي في شارع الزراعة وسط العاصمة واستهدف الانفجار الثالث مركزا للحوثيين في حي الجراف شمالي صنعاء.

وقال المصدر إن الانفجارات مصدرها سيارات مفخخة وعبوات ناسفة.

وقال شاهد عيان لبي بي سي إن الانفجارات استهدفت مساجد للشيعة أثناء تأدية المصلين لصلاة العشاء عشية رمضان.

ووفقا لشهود عيان بدأ الحوثيون بمداهمة منازل في أحياء مختلفة بالعاصمة صنعاء وباشروا اعتقال عدد من الأشخاص الذين يتهمهم الحوثيون بالانتماء لتيارات اسلامية ويسمونهم “بالدواعش.”

وتبنى تنظيم “الدولة الاسلامية” في بيان نشره في الانترنت في وقت لاحق مسؤولية التفجيرات.

وفي وقت لاحق، أفاد مصدر في اللجان الشعبية التي تقاتل الحوثيين في مدينة عدن جنوبي اليمن لبي بي سي بمقتل 19 شخصا من المدنيين غالبيتهم من النازحين في غارة جوية لمقاتلات التحالف بقيادة السعودية استهدفت مساء الثلاثاء وفقا للمصدر حافلتين كانتا تقلان نازحين وهم في طريقهم الى محافظة لحج المجاورة.

في غضون ذلك، تتواصل في جنيف مساعي المبعوث الدولي الخاص الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ووسطاء دوليين آخرين لتجاوز بعض العقبات الإجرائية التي تحول دون انطلاق المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة في مقرها الأوروبي بغية التوصل إلى اتفاق سلام بين أطراف الصراع في اليمن ينهي الحرب الدائرة هناك.

وأفادت وفود تنتمي لأحزاب يمنية بأن “تقدما ملموسا” حدث في مسار المحادثات.

ويتوقع أن يعلن المبعوث الدولي الى اليمن تمديدا لهذه المشاورات حتى يوم السبت المقبل لإفساح المجال أمام مزيد من الجهود والاتصالات.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى