عداءة الامارات علياء سعيد تهدي الامارات أول ذهبية بالآسياد في سباق 10 آلاف متر

حصدت العداءة الاماراتية علياء محمد سعيد اليوم الميدالية الذهبية في سباق 10 آلاف متر للسيدات الذي أقيم على مضمار الملعب الرئيس في مدينة إنشيون ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة المقامة حاليا في كوريا الجنوبية بزمن قدره 31.51.86 دقيقة.

وتعد هذه هي الميدالية الثالثة التي تحصل عليها علياء بعد فضية سباق 500 متر جريا التي أقيمت في الهند وبرونزية بطولة آسيا لاختراق الضاحية التي أقيمت في اليابان.

واحتلت علياء المركز الأول من بين 13 عداءة شاركن في السابق في حين فازت الصينية دينا شانشين بالميدالية الفضية ونالت اليابانية هايجيورا ايومي الميدالية البرونزية وبدا واضحا منذ البداية اصرار العداءة علياء على التفوق على منافساتها في السابق وسط حضور جماهيري كبير بلغ نحو 5 آلاف شخص.

وسادت فرحة كبيرة أوساط البعثة الرياضية الاماراتية المشاركة في هذه الدورة بحصول علياء على الميدالية الذهبية محققة بذلك انجازا جديدا للدولة.

وبهذا الانجاز تكون علياء قد أهدت الامارات الميدالية الثانية في هذه الدورة بعد برونزية الدبل تراب في الرماية التي حققها الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم التي كان كانت الميدالية الأولى للإمارات في هذه الدورة.

وتم تتويج علياء بالميدالية الذهبية بحضور رئيس الاتحاد الاسيوي لألعاب القوى ورئيس الاتحاد الكوري لألعاب القوى.

وعبر عضو الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد العاب القوى المستشار أحمد الكمالي عن سعادته الكبيرة بتحقيق العداءة الاماراتية علياء محمد سعيد الميدالية الذهبية ..مشيرا الى أنهم كانوا واثقين من قدرتها على اهداء الامارات هذا الانجاز الكبير.

من جانبه أشاد مدير الوفد الرياضي الاماراتي العميد عبدالملك جاني بالانجاز الكبير بنيل الامارات ذهبية سباق 10 آلاف متر للسيدات معبرا عن فرحتهم الكبيرة في البعثة الاماراتية بهذا الفوز الكبير.

كانت علياء قد استعدت بشكل جيد لهذا السابق بقيادة المدرب الامريكي عبدي بيلي الحائز على الميدالية الذهبية في سباق 1500 متر.

ويضم منتخب الامارات في صفوفه الى جانب علياء محمد زميلتها العداءة الهام بيتي الحاصلة على العديد من الالقاب والميداليات أبرزها ذهبيتا 500 متر و1500 متر في بطولة آسيا للصالات التي أقيمت في الهند وفضية سباق 3000 متر في بطولة آسيا التي أقيمت في مدينة غوانزو الصينية وتستعد الهام ايضا لمواصلة حصد الميداليات .. كما يضم المنتخب أيضا اللاعبين سعود عبدالكريم وصابر سالم.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى