عاجل: خسائر عنيفة تضرب العملات الرقمية..وشبح العملات المستقرة يتجدد

فقدت البيتكوين في الـ 24 ساعة الأخيرة 6.81% من قيمتها لتعود إلى 21820.3 دولارًا في أدنى مستوى لها خلال 3 أسابيع بعد أن مست مستوى الـ 25 ألف دولارًا في الفترة الماضية، وشمل السقوط كل العملات غير المستقرة في قائمة الـمائة الكبار باستثناء عملتيّ جنوسيس GNO وFei USD.

وهبطت القيمة السوقية للعملات الرقمية إلى 1.04 تريليون دولار بحجم تداولات بلغ 77.02 مليارًا في الـ 24 ساعة الأخيرة.

وتأتي هذه الصدمة عقب إعلان كوريا الجنوبية أمس حظر 16 بورصة لتداول العملات الرقمية، نتيجة لتخوفها من تكرار سيناريو تيرا وضياع الأموال.

ولم تكن هذه الصدمة وحدها هي التي هبطت بالعملات الرقمية، بل صاحبها التصريحات العنيفة من أعضاء الفيدرالي التي أكدت أن الفيدرالي ماضي قدمًا في رفع أسعار الفائدة والتي قالت فيها ماري دالي رئيس البنك الفيدرالي في سان فرانسيسكو: “الأسواق لا تفهمنا جيدًا، لن يكون هناك خفض مباشر بعد رفع أسعار الفائدة، سيظل الرفع فترة ثم يثبت قبل أن نبدأ في الخفض، وهدفنا لا زال بعيدًا.”

وتتالت التصريحات من أعضاء الفيدرالي ومن بينهم نيل كاشكاري وإيفانز وغيرهم، واتسمت كلها بالتشددية والإشارة لرفع أسعار الفائدة بـ 50 أو 75 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر المرتقب من الفيدرالي.

وهبطت أسواق الأسهم في الأيام الماضية إيثر الهجمة التشددية من الفيدرالي التي اتضحت معالما مع صدور محضر الفيدرالي ثم اكتملت بتصريحات أعضاؤه.

اقرأ عملات رقمية ترتفع بقوة، وعملة صغيرة يحركها كبار الحيتان، احذر هذه المستويات

سقوط العملات المستقرة

وعاد الخوف للأسواق من جديد خاصة مع سقوط عملة مستقرة جديدة HUSD التي خسرت 8% من قيمتها لتهبط إلى 92 سنتًا وتعيد للأذهان كارثة عملة تيرا المستقرة.

كوريا وقرار حظر بورصات العملات الرقمية

قالت الوكالة المسؤولة في بيان إن سلطة مكافحة غسل الأموال في كوريا الجنوبية بدأت في فحص 16 شركة عملات رقمية تقول إنها تعمل في البلاد دون موافقة تنظيمية مناسبة.

قبل خمسة أشهر فقط، بدت كوريا الجنوبية وكأنها تشرع في بداية جديدة حيث يزدهر الاستثمار والابتكار في العملات الرقمية.

للمزيد من التفاصيل عن القرار الكوري: حظر جديد للعملات الرقمية !

كان المرشحان الرئاسيان، يون سوك يو ولي جاي ميونغ، يتنافسان على إقناع الناخبين أيهما سيكون أكثر صداقة للعملات الرقمية. وتحدث كلاهما عن الأهمية المتزايدة للأصول الرقمية في البلاد، لا سيما بين الناخبين الشباب الذين فتحوا حسابات في بورصات العملات الرقمية بأعداد كبيرة، لكنهم أصيبوا بالإحباط بسبب السياسات التقييدية للرئيس السابق مون جاي إن.

انتصار يون، الذي طالما وعد بالتنظيم الذكي الذي من شأنه رعاية مشاريع جديدة وحماية المستثمرين وتخليص الصناعة من بعض عناصرها البغيضة يبدو الآن وكأنه مجرد كلام ضبابي لن يتم تنفيذه. وفي الأسابيع الأخيرة، صعدت كوريا من تدقيقها في بورصات العملات الرقمية وغيرها من الشركات في الوقت الذي تحاول فيه فهم انهيار عملة TerraUSD (UST) المستقرة وغيرها من الكوارث التي لا تزال تنتشر في هذه الصناعة.

وتأسست تيرا بالأساس في كوريا، وتجنب الحاضرون في أسبوع Blockchain الأسبوع الماضي (KBW)، والذي تضمن العديد من بناة Terra والمستثمرين والشركاء الأصليين، مناقشة المشكلة، ويبدو أنهم أكثر وعيًا بالصورة من اهتمامهم بمعالجة الأسباب الجذرية للانفجار الداخلي.

العملات البديلة

وهبطت إيثريوم بـ 5.77% لتسجل 1737.10 دولارًا للرمز وكذلك بينانس كوين فقدت 7.25% في الـ 24 ساعة الأخيرة لتسجل 285.1 دولارًا وهبطت ربيل بـ 9.37% لتسجل 0.33923 وكاردانو بـ 12.77% لتسجل 0.4704 دولارًا وسولانا انهار بـ 11.25% لتسحل 36.233 دولارًا وكذلك دوج كوين خسرت 13.45% لتسجل 0.069191 دولارًا، وبنسبة 12.78% هبطت شيبا إينو بتسجل 0.0001295 دولارًا وأفالانش خسرت 13.44% لتسجل 22.34 دولارًا.

رابط الخبر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى