عاجل ..”إعمار” توافق على توزيع تسعة مليارات درهم أرباحا نقدية على المساهمين

أعلن مجلس إدارة شركة “إعمار العقارية” ـ ومقرها دبي ـ اليوم أنه وافق على توزيع أرباح نقدية بقيمة تسعة مليارات درهم / نحو 5ر2 مليار دولار أمريكي/ على مساهمي الشركة في واحدة من أكبر توزيعات الأرباح المعلنة لأي شركة إماراتية مدرجة في سوق دبي المالي.

ويتجاوز بذلك إجمالي قيمة الأرباح التي وزعتها “إعمار” خلال العام الحالي /1ر17/ مليار درهم/ حوالي 7ر4 مليار دولار/.

وذكرت الشركة في بيان صحافي صدر عنها إن القيمة الإجمالية لأرباح الأسهم تشكل حوالي /250/ في المائة من إجمالي القيمة الإسمية لأسهم “إعمار” مما يسلط الضوء على القيمة المجزية التي توفرها الشركة للمساهمين.

وأوضحت أن الإعلان عن هذه الخطوة جاء في أعقاب الطلب اللافت من جانب المستثمرين الإقليميين والدوليين لإجراء طرح عام أولي على أسهم مجموعة “إعمار لمراكز التسوق” الذي جمع أكثر من /172/ مليار درهم / حوالي 8ر46 مليار دولار/.

وذكرت الشركة في بيانها أنها ستعقد اجتماعا عاديا لجمعيتها العمومية للحصول على موافقة المساهمين لتوزيع حصص الأرباح الخاصة.

وارتفعت قيمة سهم “إعمار” التي تعد من الأسهم أكثر نشاطا وتداولا في سوق دبي المالي بنحو /108/ في المائة خلال الأسابيع الــ /52/ الماضية مع تحقيق زيادة سنوية في قيمة الأسهم منذ بداية العام الحالي بنسبة تتخطى /62/ في المائة .

ولفت البيان الصحافي إلى أنه اعتبارا من اليوم أصبحت “إعمار” تتمتع بقيمة سوقية تتخطى /81/ مليارا و/980/ مليون درهم / نحو 3ر22 مليار دولار/.

وقال سعادة محمد العبار رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية” في تصريح صحافي له اليوم ان ما حققته الشركة خلال العام الحالي يعد انجازا مهما من حيث تعزيز القيمة لمساهميها إذ قامت بتوزيع حصص أرباح بقيمة /1ر17/ مليار درهم منها /10/ مليارات درهم أرباحا نقدية تم الإعلان عنها سابقا.

وأكد أن “إعمار” ستواصل تركيزها على إضافة أعلى درجات القيمة المجزية على المدى الطويل من خلال دعم قطاعات عملها الرئيسة المتعلقة بالعقارات الفاخرة ومراكز التسوق وتجارة التجزئة وقطاع الضيافة.

وبين العبار أن ارتفاع قيمة سهم إعمار بنسبة /62/ في المائة منذ بداية العام الحالي يؤكد نجاح استراتيجية الشركة في إضافة مزيد من القيمة لمساهميها.

وأضاف أن النجاح اللافت الذي حققه طرح أسهم مجموعة “إعمار مولز” للاكتتاب العام والاستجابة منقطعة النظير من قبل المستثمرين يعد دليلا على ثقة المستثمرين العالميين بالقوة المالية للشركة ورؤيتها المدعومة بنمو دبي المتزايد والمرتكز على خارطة طريق أرسى ملامحها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” لمواصلة حفز القطاعات الاقتصادية الرئيسة.

وام

شاهد أيضاً