طيران الإمارات تسي ر الإيرباص أيه 380 لمرة واحدة إلى إيران

أعلنت طيران الإمارات عن عزمها تسيير طائرتها العملاقة الإيرباص أيه 380 لمرة واحدة إلى مطار الإمام الخميني في طهران يوم 30 سبتمبر الحالى وذلك احتفالا بإطلاق الرحلة اليومية الرابعة للناقلة بين دبي والعاصمة الإيرانية منذ مطلع سبتمبر الجاري.

وكانت طيران الإمارات قد بدأت خدمة الجمهورية الإسلامية الإيرانية منذ عام 1990 وأصبحت اليوم تشغل أربع رحلات منتظمة يوميا بين دبي وطهران.

وسوف تخدم الطائرة الإيرباص العملاقة /لمرة واحدة/ الرحلة المنتظمة “ئي كيه 979” التي تغادر دبي الساعة 2:15 بعد الظهر وتصل إلى مطار الإمام الخميني الساعة 4 عصرا ورحلة العودة “ئي كيه 980” التي تقلع من طهران الساعة 7:05 مساء وتحط في مطار دبي الدولي الساعة 9:50 ليلا .

وقال الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية/بدأت طيران الإمارات تسيير رحلات إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية عندما كان عمر الناقلة خمس سنوات فقط والآن سيصبح مطار الإمام الخميني في طهران أحدث مطار ضمن شبكة المطارات العالمية التي تستقبل طائرتنا العملاقة الإيرباص ايه 380 التي تعد جوهرة أسطولنا”.

وأضاف الشيخ ماجد بقوله/نتطلع من خلال تشغيل الإيرباص ايه 380 لمرة واحدة إلى إطلاع ركابنا على خط دبي- طهران على المنتجات المبتكرة المتميزة لهذه الطائرة ذات الطابقين حيث سيستمتعون بنظامنا الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي الذي يوفر للركاب في جميع الدرجات أكثر من 1800 قناة ترفيهية منوعة. أما ركاب الطابق العلوي فسوف يستمتعون بحمام الشاور سبا في الدرجة الأولى وبالصالون الجوي في درجة رجال الأعمال”.

من جانبه رح ب سعيد جلندري المدير العام لمطار الإمام الخميني الدولي بقرار طيران الإمارات تشغيل طائرة إيرباص ايه 380 إلى إيران مشيدا بالعلاقات الجيدة بين الناقلة ومختلف إدارات المطار.

وقال/إن وجود مثل هذه الطائرة العملاقة في مطار الإمام الخميني الدولي يدل على تطور صناعة النقل في إيران و نرجو أن يكون بداية لفصل جديد في ترقية وتوسعة صناعة الطيران في البلاد”.

يذكر أن أسطول طيران الإمارات يضم حاليا 52 طائرة من طراز الإيرباص العملاقة وتخدم هذه الطائرات 30 محطة ضمن شبكة خطوط الناقلة التي تشهد توسعات مستمرة. وسوف تتسلم طيران الإمارات 88 طائرة من هذا الطراز خلال السنوات القليلة المقبلة.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى