طموحات إنتراخت تتحدى تاريخ ريال مدريد على كأس السوبر الأوروبي

أبوظبي في 8 أغسطس / وام / بعد 10 أسابيع من إسدال الستار على فعاليات الموسم الكروي الماضي بلقب مثير، يدشن ريال مدريد مسيرته الرسمية في الموسم الحالي بمباراة حاسمة على أول ألقاب الكرة الأوروبية في الموسم الجديد عندما يلتقي إنتراخت فرانكفورت الألماني بعد غد الأربعاء على كأس السوبر الأوروبي.

وعلى الاستاد الأولمبي في العاصمة الفنلندية هلسنكي، يلتقي ريال مدريد بتاريخه الأوروبي الحافل مع طموحات إنتراخت فرانكفورت على لقب النسخة الـ47 من كأس السوبر الأوروبي، وذلك بعد 62 عاما من المواجهة الوحيدة السابقة بين الفريقين في البطولات الأوروبية.

وكان الفريقان التقيا في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1960، وفاز ريال مدريد 7-3 وقتها ليتوج بلقب البطولة للنسخة الخامسة على التوالي في المسابقة.

وتحظى مباراة الفريقين في 1960 بمكانة هائلة في تاريخ الكرة الأوروبية حيث شهدت حضور أكثر من 127 ألف مشجع على استاد “هامبدن بارك” في جلاسجو ، حسبما أكد الاتحاد الأوروبي للعبة /يويفا/ كما شهدت المباراة أكبر عدد من الأهداف في نهائي أوروبي برصيد 10 أهداف.

وسجل المجري فيرنك بوشكاش 4 أهداف لريال مدريد فيما تكفل الأسطورة الآخر ألفريدو دي ستيفانو بالأهداف الثلاثة الأخرى.

وتتجدد المواجهة بين الفريقين بعد غد في لقاء فاصل أيضا على أحد الألقاب الأوروبية بعدما توج إنتراخت في الموسم الماضي بثاني ألقابه الأوروبية.

وأحرز الفريق الألماني في الموسم الماضي لقب الدوري الأوروبي بعد 42 عاما من الفوز بنفس اللقب ولكن بالمسمى القديم للبطولة /كأس الاتحاد الأوروبي/ .

ويخوض ريال مدريد مباراة السوبر بعدما توج في الموسم الماضي بلقبه الرابع عشر /رقم قياسي/ في دوري أبطال أوروبا بالفوز على ليفربول الإنجليزي 1-0 في المباراة النهائية.

ويحظى ريال مدريد بتاريخ حافل في السوبر الأوروبي حيث توج باللقب 4 مرات في 2002 و2014 و2016 و2017، وفاز بلقب الوصيف في 3 نسخ أعوام 1998 و2000 و2018 ليكون ثالث أكثر الفرق تتويجا بالسوبر بعد برشلونة الإسباني، وميلان الإيطالي ولكل منهما 5 ألقاب.

ويتطلع ريال مدريد إلى الفوز باللقب بعد غد لاجتياز ميلان الذي أحرز لقب الوصيف مرتين فقط فيما سيحافظ برشلونة على موقعه في الصدارة بفضل فوزه بلقب الوصيف 4 مرات.

ويخوض إنتراخت مباراة السوبر للمرة الأولى منذ بداية إقامتها في مطلع عام 1974 حيث كانت المشاركة في السوبر عام 1980 للفائزين بدوري أبطال أوروبا وبطولة كأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس.

وتصب معظم الترشيحات قبل مباراة السوبر في صالح ريال مدريد نظرا للمستوى المميز الذي أنهى به الفريق الموسم الماضي والعروض الجيدة التي قدمها خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، فيما مني إنتراخت فرانكفورت بهزيمة ثقيلة 1-6 أمام بايرن ميونخ يوم الجمعة الماضي في افتتاح الموسم الجديد للدوري الألماني.

ورغم هذا، يطمح إنتراخت في أن يصبح الفريق الـ25 الذي يتوج باللقب علما بأنه الفريق الـ39 الذي يخوض هذه المباراة.

وخلال مشاركاته الـ7 السابقة في مباراة السوبر الأوروبي، لم يواجه ريال مدريد أي فريق ألماني، لتكون المباراة بعد غد هي الاختبار الألماني الأول له في السوبر.

وفي 2017، أصبح ريال مدريد ثاني فريق في تاريخ السوبر الأوروبي يحرز اللقب في نسختين متتاليتين بعدما نجح ميلان في هذا عامي 1989 و1990، ولكن أتلتيكو مدريد حرم ريال مدريد في النسخة التالية 2018 من أن يصبح أول فريق يحرز اللقب في 3 نسخ متتالية.

وعندما يخوض ريال مدريد المباراة بعد غد، سيكون هذا هو الظهور الـ30 لفريق إسباني في مباراة السوبر علما بأن برشلونة هو الأكثر حضورا برصيد 9 مشاركات سابقة.

ولكن مشاركة إنتراخت ستكون الظهور العاشر فقط لفرق ألمانيا في مباريات السوبر علما بأن بايرن ميونخ هو الأكثر حضورا برصيد 5 مشاركات كما أنه الوحيد من ألمانيا الذي توج باللقب في 2013 و2020 .

وخلال 29 مشاركة سابقة في السوبر، توجت فرق إسبانيا باللقب في 15 نسخة لتكون الجنسية الأكثر تتويجا بالسوبر مقابل 9 ألقاب لفرق إنجلترا ومثلها للفريق الإيطالية، فيما أحرزت فرق ألمانيا اللقب في نسختين فقط مثلما هو الحال لفرق هولندا مقابل 3 ألقاب للفرق البلجيكية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى