طلبة وطالبات كليات التقنية العليا يبدأون منافسات مسابقة الابتكار والتحدي 2014

بدأ 14 فريقا من طلبة وطالبات برنامج الهندسة في كليات التقنية العليا اليوم مسابقة الابتكار والتحدي 2014 التي تستمر يومين في ستاد زايد للكريكيت.

وتشمل المسابقة استخدام نحو 96 من طلبة وطالبات الكليات تطبيقات الهندسة والتكنولوجيا لتصميم وبناء وإختبار أفضل الطائرات بدون طيار والتحليق بها في سماء الإستاد الذي شهد في اليوم الأول للمسابقة حماسا شديدا بين المتنافسين.

وتعمل الفرق المشاركة في المسابقة على إعداد الطائرات بناء على خطة دراسية وبمساعدة وتوجيه من كليات التقنية العليا وشركة نورثروب جرومان التي قامت بتزويد الفرق بالمعدات اللازمة للطائرات كجزء من هذه المنافسة.

ويشارك مجموعة من طلبة وطالبات كلية خليفة بن زايد الجوية للمرة الأولى في هذه المسابقة السنوية التي تستضيفها كليات التقنية العليا بالتعاون مع شركة نورثروب جرومان وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية.

وسيقام الخميس المقبل في كلية أبوظبي للطلاب الحفل الرسمي لتوزيع الجوائز على الفائزين ..وسيحصل الفريق الفائز الاول في المسابقة على رحلة مدفوعة بالكامل إلى الولايات المتحدة لزيارة مقر شركة نورثروب جرومان وعدد من المؤسسات التعليمية المختصة بمجالات الروبوتكس والتقنيات المختلفة.

وأكد الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا على مستوى الدولة أن المسابقة تعزز فلسفة التعلم بالممارسة وتشجع الطلبة على تطبيق معلوماتهم في العلوم والرياضيات في مشاريع هندسية حقيقية.

من جانبه أكد دوغ رابرغ الرئيس التنفيذي لشركة نورثروب جرومان في الإمارات أن المسابقة تمثل التزام الشركة بتنمية المعرفة في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضات وتعزز الشراكة مع كليات التقنية العليا وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى