ضم الأطفال إلى قائمة المسؤولية في ترشيد المياه

1395519236711065900jpg

انتظم 570 طفلاً في حملة لترشيد المياه بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي للمياه الذي صادف أمس، وانخرطوا في مناشط بيئية ضمن الحملة التي حملت عنوان «كلنا مسؤول فكن مسؤولاً في ترشيد المياه».
وشاركت في الاحتفالات التي نظمت في حديقة خور دبي بلدية دبي وهيئة الثقافة والفنون في دبي ومنطقة دبي التعليمية ممثلة بعشر مدارس حكومية وخاصة.
وكرمت الهيئة الجهات المشاركة في احتفالاتها، فيما قدمت عرضاً توعوياً لزهور الغد حول دورها ورسالتها وخدماتها، بالإضافة إلى كتيبات توعوية حول اليوم العالمي للمياه قدمتها الهيئة لشركة أدنوك وبلدية دبا الحصن ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري لتوزيعها على الجمهور.
وأفاد عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير بأن الهيئة تشارك العالم أجمع الاحتفال باليوم العالمي للمياه في 22 مارس تحت شعار «المياه والطاقة» لما لهذين العنصرين من أهمية بالغة في حياة البشر ولما لهما من دور أساسي في تحقيق التنمية المستدامة لشعوب الأرض.
وأضاف «كان لزاماً علينا زيادة الوعي بالتحديات الضخمة التي تواجهها البشرية في تناقص هذه الموارد الحيوية المهمة والدعوة إلى مواجهة هذه التحديات بحث الجميع على ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، وعدم الإسراف فيها والمحافظة عليها لأجيالنا القادمة».
وأضاف «أن ذلك يأتي استكمالاً لجهود هيئة كهرباء ومياه دبي بشكل خاص وانسجاماً مع التزامها بمبادرة «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة» التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه اللـه.
وزاد أن ذلك يأتي تطبيقاً لـ «استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030» والرامية إلى خفض الطلب على المياه والطاقة بنسبة 30 في المائة الهادفة إلى تحقيق الاستهلاك الرشيد لموارد الطاقة والحفاظ على الموارد الطبيعية من الهدر وحماية كوكب الأرض.
ودعا الجميع إلى ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، فالطاقة والمياه والموارد الغذائية التي نعتمد عليها تعد عوامل أساسية في تحديد نوعية ومستويات معيشتنا.

الرؤية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى