صيف مزدهر للرياضة الإماراتية يبشر بمزيد من الإنجازات

أبوظبي في 8 أغسطس / وام / شكلت المسيرة المميزة لمنتخبنا الوطني للدراجات في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بمدينة قونية التركية إلى جانب عدة محطات أخرى لرياضة الإمارات في الآونة الأخيرة، صيفا مزدهرا بالإنجازات.

وواصلت رياضة الإمارات تألقها في مختلف البطولات والمحافل العربية والإقليمية والعالمية التي شاركت فيها خلال الفترة الأخيرة، بتحقيق العديد من الإنجازات في مختلف الألعاب، وسط ترقب لمزيد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة.

وتستعد بعثة الإمارات لتحقيق مزيد من الإنجازات في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي، والتي تنطلق فعالياتها رسميا غدا الثلاثاء بمدينة قونية التركية، وتشارك فيها الإمارات بـ 9 رياضات من بينها الدراجات التي بدأت منافساتها مبكرا قبل افتتاح فعاليات الدورة رسميا.

ومنذ بداية منافسات الدراجات، حقق منتخبنا حتى الآن ميداليتين ذهبيتين لأحمد المنصوري ويوسف ميرزا وبرونزية واحدة للمنصوري.

وأهدى المنصوري للإمارات الميدالية الذهبية الأولى في تاريخ مشاركاتها بدورات ألعاب التضامن الإسلامي من خلال مسابقة الاسكراتش، ثم توج ببرونزية مسابقة المضمار فئة النقاط، والتي أحرز ميرزا ذهبيتها.

كما حققت لاعبة منتخبنا الوطني للدراجات زهرة حسين زمنا قدره 4:06.496 دقيقة في منافسات المضمار فئة المطاردة، لتحطم الرقم القياسي الإماراتي، الذي حققته زميلتها صفية الصايغ بالبطولة العربية بزمن 4:12 دقيقة.

وبالتزامن مع إنجاز الدراجات في قونية أمس الأحد، توج منتخب الرجبي للسيدات بالميدالية البرونزية لبطولة كأس آسيا للسباعيات بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، بالفوز على نظيره الإندونيسي 24-7 في مباراة تحديد المركز الثالث.

كما فاز البرتغالي جواو ألميدا من فريق الإمارات للدراجات الهوائية بالمركز الأول في المرحلة النهائية من جولة بورجوس، والتي أقيمت على مسار جبلي بطول 170 كم وانتهت في جبل لاجوناس دي نايلا.

وتوج منتخبنا الوطني للجودو بميدالية ذهبية وأخرى برونزية في بطولة آسيا للجودو لأبطال النخبة، بمدينة نور سلطان في كازاخستان والتي أسدل عنها الستار يوم السبت الماضي.

وقبل أيام حققت منتخبات الفئات السنية لكرة الطاولة، تحت 11 و13 و15 عاماً، 7 ميداليات ملونة في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان، وتنوعت الميداليات، ما بين 4 فضيات، و3 برونزيات.

وفي الأول من أغسطس الجاري، توج البطل الإماراتي زايد الكثيري بالميدالية الفضية لفئة وزن الريشة / 56 كجم / للحزام الأسود للمحترفين ضمن فعاليات بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وأضاف أبطال الجوجيتسو إنجازا جديدا لرياضة الإمارات من خلال 3 ميداليات ملونة، وحقق خالد الشحي ذهبية وزن “62” كجم للحزام البني/المحترفين لتكون هذه أول مرة يفوز فيها لاعب إماراتي بالمركز الأول للحزام البني للمحترفين في جولة ريو دي جانيرو، إضافة لتتويج شما الكلباني بفضية نزال وزن 62 كجم للحزام البنفسجي/المحترفات.

وتألق منتخبنا الوطني للكاراتيه في البطولة العربية، التي أقيمت مؤخرا في مصر، وحصد 6 ميداليات ملونة تنوعت ما بين 3 ذهبيات و3 برونزيات.

وتوج فريق شرطة أبو ظبي، خلال مشاركته بدورة الألعاب العالمية للشرطة والإطفاء بمدينة روتردام الهولندية، بـ 40 ميدالية ملونة تنوعت ما بين 24 ذهبية و12 فضية و4 برونزية.

كما حصدت الإمارات 6 ميداليات ملونة في بطولة العالم للدراجات المائية ببولندا. وتنوعت الميداليات ما بين 3 ذهبيات وفضية واحدة وبرونزيتين.

وحقق لاعبو نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس نجاحا باهرا خلال مشاركتهم في بطولة أبو ظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو /جولة الأردن/ 22 ميدالية /13 ذهبية و8 فضيات وبرونزية واحدة/ ليكون أفضل إنجاز دولي للنادي في البطولات التي شارك بها خارج الدولة.

وكانت الانطلاقة الصيفية القوية في يوليو الماضي بعدما حققت رياضة الإمارات 8 ميداليات ملونة بدورة الألعاب العالمية في مدينة برمنجهام الأمريكية، وتنوعت الميداليات بين ذهبيتين، وفضية واحدة و5 برونزيات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى