العثور على أدوية لعلاج “اضطرابات نفسية” في شقة مساعد طيار “الإيرباص”

فرانس24-ENN-أوردت صحيفة ألمانية السبت، أنه تم العثور على أدوية لعلاج “اضطرابات نفسية” في شقة أندرياس لوبيتس مساعد الطيار الذي يرجح أنه أسقط عمدا طائرة “الإيرباص” التابعة لشركة “جيرمان وينغز” الألمانية. ورفض محققون فرنسيون وألمان تأكيد أو نفي هذه المعلومات.

عثرت الشرطة الألمانية على “عدد كبير من الأدوية” لعلاج اضطرابات نفسية في شقة أندرياس لوبيتس مساعد الطيار الذي يرجح أنه أسقط عمدا طائرة “الإيرباص” التابعة لشركة “جيرمان وينغز” الألمانية، كما أفادت اليوم السبت صحيفة فيلت ام تسونتاغ.

وخلال مداهمة منزل الشاب في دوسلدورف (غرب) عثر المحققون على “عدد كبير من أدوية معالجة أمراض نفسية” بحسب الصحيفة في العدد الذي يصدر غدا الأحد.

ورفض محققون فرنسيون وألمان تأكيد أو نفي هذه المعلومات.

وأضافت الصحيفة أن “العديد من أطباء الأعصاب والاطباء النفسيين” كانوا يتابعون الشاب وذلك نقلا عن “محقق رفيع المستوى”. وبحسب الوثائق الشخصية التي حصل عليها المحققون فمن المحتمل أنه كان يعاني من إرهاق شديد واكتئاب خطير.

في المقابل لم يعثر المحققون على أي دليل يشير إلى أن الشاب (27 عاما) كان يتعاطى المخدرات أو الكحول.

من جهة أخرى، تستجوب الشرطة حاليا أصدقاءه وزملاءه ومن كان يعرفه كما كتبت الصحيفة الألمانية.

وكشف القضاء الألماني الجمعة أن لوبيتس كان لديه تقرير من طبيب يطلب منه التوقف عن العمل في يوم الرحلة، عثر عليه في منزله بدوسلدورف.

وبحسب المعلومات التي كشفت من الصندوق الأسود الأول الذي عثر عليه في موقع تحطم الطائرة، فإن لوبيتس كان لوحده في قمرة القيادة عند وقوع الكارثة مستغلا فرصة ذهاب قائد الطائرة إلى المرحاض لكي يغلق الباب.

ويشتبه في كونه أسقط “عمدا” الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين برشلونة ودوسلدورف، في منطقة الألب الفرنسية ما أدى إلى مصرع الركاب ال 149 الآخرين.

شاهد أيضاً