“صحة دبي”: 216 مستفيدا من مبادرة ” أمل” بمركز دبي للأمراض النسائية والاخصاب

بلغ عدد المستفيدين من مبادرة ” أمل” التي أطلقتها هيئة الصحة بدبي خلال شهر فبراير من العام الماضي بأوامر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” لإعفاء المواطنين من رسوم العلاج بمركز دبي للأمراض النسائية والاخصاب التابع لهيئة الصحة بدبي /216/ مستفيدا.

واستعرضت الدكتورة ميري جون مدير مركز دبي للأمراض النسائية والاخصاب الانجازات التي حققها مركز دبي للأمراض النسائية والإخصاب في خدمة المرضى وتحقيق معدلات عالية في نسبة الحمل بسبب عمليات الإخصاب المتنوعة وصلت خلال الربع الثاني من العام الجاري الى /5ر62/ بالمائة وهي نسبة فاقت النسب العالمية التي تتراوح بين /40 إلى 45/ بالمائة.

وأشارت جون إلى أن هيئة الصحة بدبي تولي اهتماما كبيرا لتطوير الخدمات التي يقدمها مركز دبي للأمراض النسائية والاخصاب من خلال تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات الطبية في مجال الإخصاب ورفده بالكوادر الطبية والفنية المؤهلة والمدربة وذات الخبرة الطويلة في هذا المجال المتخصص.

وأكدت التزام المركز بتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية وفقا لأفضل البروتوكولات والممارسات الطبية العالمية مع الحفاظ على خصوصية المرضى واحترام رغباتهم.

وقالت ان مركز دبي للأمراض النسائية والإخصاب الذي تأسس عام 1991 يعد واحدا من أقدم المراكز المتخصصة في هذا المجال بدبي ..وهو المركز الحكومي الوحيد الذي يوفر مجموعة كاملة من خدمات تكنولوجيا الإخصاب الاصطناعي حيث تمكن من علاج 19 ألفا و200 ممن لديهم مشاكل في الأنجاب.

وأفادت بأن المركز يقوم بتوجيه النصح للمرضى لعمل الفحوصات اللازمة لمعرفة سبب عدم الإنجاب وذلك بعد مرور 12 شهرا من محاولة الإنجاب بشكل طبيعي.

ولفتت إلى أن المركز يوصي النساء اللواتي يخضعن لعلاج العقم بتجنب التدخين والحفاظ على مستوى “مؤشر كتلة الجسم” ضمن الحدود الطبيعية لأن السمنة قد تمثل عائقا امام الحمل وبالتالي يجب على الأزواج اتباع نمط حياة صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم.

من جانبها ذكرت هناء طحوارة مساعد مدير مركز دبي للأمراض النسائية والاخصاب للشؤون الادارية أن المبادرة ساهمت في مساعدة الأسر المواطنة في تحمل التكاليف العلاجية للخدمات التي يقدمها مركز دبي للأمراض النسائية والاخصاب ومساندتهم في مواجهة التحديات والأعباء المالية المترتبة على العلاج في ظل ارتفاع تكاليف عمليات الإخصاب.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى