شيخ الأزهر يستقبل وفد الامارات برئاسة وزير التربية والتعليم

استقبل فضيلة الأمام الأكبر الشيخ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وفد دولة الإمارات برئاسة معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم وسعادة الدكتور حمدان بن مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وذلك بمقر مشيخة الأزهر بالقاهرة وذلك بحضور معالي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف المصري.

و قال الدكتور المزروعي في تصريح  لمراسل وكالة أنباء الامارات بالقاهرة عقب اللقاء إن دولة الامارات العربية المتحدة لديها تنسيق مستمر مع مشيخة الازهر للاستفادة منها في جميع المجالات وإن الدولة قيادة ومسؤولين لديهم ثقة كبيرة في امكانيات وقدرات مؤسسة الأزهر الشريف في جميع الجوانب المتعلقة بالشؤون الدينية واللغة العربية وبالتالي جاءت زيارة معالي وزير التربية والتعليم للاستفادة من خبرات الأزهر الشريف.

و أوضح المزروعي أن اللقاء شهد مناقشة سبل تفعيل أوجه التعاون بين الأزهر ودولة الامارات العربية المتحدة فيما يتعلق بالافتاء والاستفادة من العلماء وتبادل الخبرات وتجارب الدولتين للوصول إلى أفضل النتائج.

و شدد على أن الازهر له دور كبير ومهم في العالم الاسلامي لنشر دين الوسطية والاعتدال .. موضحا أن العلماء والوعاظ والشعوب تتطلع إلى أن يكون للأزهر الشريف دور أكبر وأهم بإعتباره معروفا بتاريخه كجهة الوسطية والاعتدال والفهم الصحيح للدين.

من جانبه أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف المصري أن الزيارة تأتي في إطار التعاون المثمر بين الدولتين الشقيقتين جمهورية مصر العربية ودولة الامارات العربية المتحدة في شتى المجالات.

و قال ان وفد دولة الامارات برئاسة وزير التربية والتعليم ورئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بحث أوجه التعاون المشترك في مجالات التعليم والأوقاف .. معربا عن أمله في أن يؤتي التعاون ثماره لصالح الدولتين وأن يكون ذلك في اتجاه سيادة المنهج الوسطي الاسلامي المعتدل الذي يحمل لواءه الأزهر الشريف وتتبناه واقعا ملموسا دولة الامارات العربية المتحدة.

و أكد جمعة أن دولة الامارات تعد نموذجا للتعايش السلمي بين الأديان هذا التعايش الذي أرسى قواعده المغفور له بإذن الله  الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “رحمة الله” وقد سار أبناؤه على هذا النهج وقدموا نموذجا حضاريا رائعا للتعايش بين الأديان وبين الجنسيات المختلفة.

حضر اللقاء المستشار خليفة سيف الطنيجي نائب سفير الدولة لدي القاهرة.

 

وام

شاهد أيضاً