شركة مصرية تورد 300 حافلة في إطار المنحة الإماراتية

قال الرئيس التنفيذي لشركة “جي.بي أوتو” أكبر شركة لتجميع السيارات مدرجة في البورصة المصرية إن شركته ستورد 300 حافلة ركاب ضمن منحة إماراتية لمصر مقابل 35.4 مليون دولار في الربع الأخير من 2014.

وقال الرئيس التنفيذي لجي.بي أوتو رؤوف غبور في تصريحات للصحافيين “سنسلم الحافلات خلال أكتوبر (تشرين الأول) ونوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الاول). مع بداية 2015 ستكون جميع الحافلات تعمل بالشارع المصري”.

وكان غبور يتحدث على هامش زيارة مشتركة مع سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي لمصنع الشركة للحافلات في العين السخنة.

وستقدم الإمارات العربية المتحدة 600 حافلة لمصر منحة هذا العام. وتتولى شركة الحافلات الإماراتية تصنيع 300 حافلة بينما فازت شركة جي.بي أوتو بعقد بتصنيع الـ300 حافلة الأخرى.

وتأتي المنحة الإماراتية في إطار الدعم الخليجي الذي تدفق على مصر بعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في يوليو (تموز) 2013 إثر احتجاجات شعبية حاشدة.

وقدمت الإمارات والسعودية والكويت إلى مصر مساعدات بمليارات الدولارات منذ ذلك الحين.

وقال غبور إن “قيمة العقد (الإماراتي) ستدخل في نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأخير من العام”.

وأعلنت جي.بي أوتو في وقت سابق من أغسطس (آب) أن أرباحها للربع الثاني من العام ارتفعت 148 % بدعم من زيادة مبيعات المركبات التجارية وتوسعة مصانع الشركة.

وأبدى غبور تفاؤله بمستقبل نشاط الشركة. وقال للصحافيين “المشروعات القومية الكبيرة مثل قناة السويس ومد طرق جديدة أدت إلى طلب كبير جداً على عربات النقل ومعدات الإنشاء. أعمل في هذا المجال منذ 38 عاماً ولكني لم أرى مثل هذا الطلب من قبل”.

مشروع قناة السويس
وأعلنت مصر في الخامس من أغسطس (آب) عن إطلاق مشروع لحفر قناة سويس جديدة بطول 72 كم في إطار مشروع للتنمية في منطقة القناة الحالية.

ويبلغ طول قناة السويس نحو 190 كيلومتراً الأمر الذي يجعل القناة الجديدة فرعا للقناة الأصلية.

وأضاف غبور أن نمو المركبات التجارية سيكون له تأثير بالتأكيد على نتائج أعمال الشركة خلال السنة المقبلة.

وقال إن مبيعات جي.بي من المركبات التجارية هذا العام ستكون ثلاثة أضعاف العام الماضي. ولم يذكر حجم مبيعات العام الماضي.

وفي الربع الثاني من هذا العام زادت مبيعات جي.بي أوتو من المركبات التجارية التي تشمل الشاحنات ومعدات البناء بأكثر من مثليها مقارنة مع الربع الثاني من 2013.

وجي.بي أوتو هي الوكيل الوحيد في مصر لسيارات الركوب هيونداي ومازدا وجيلي والموزع المحلي للمركبات ذات الثلاث إطارات
 (التوك توك) والدراجات النارية التي تنتجها باجاج الهندية.

نقلاً عن موقع 24

شاهد أيضاً