شركة أبوظبي للموانئ تعزز إجراءات السلامة في موانئها

أثمر التعاون بين معهد الأمن الوطني وشرطة أبوظبي وإدارة الجمارك عن اتفاق بين شركة أبوظبي للموانئ والإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي يقضي بمواصلة تعزيز تدابير الصحة والسلامة في جميع موانئ الإمارة.

في غضون ذلك أطلقت ” شركة أبوظبي للموانئ ” اليوم حملة السلامة من حرائق المستودعات تحت شعار ” الوقاية من الحريق مسؤوليتنا جميعا” بمنطقة مستودعات ميناء زايد وذلك استمرارا لنجاح حملات الوقاية من الحرائق وسلامة سائقي الشاحنات التي أطلقتها الشركة.

ويقدم مسؤولون من شركة أبوظبي للموانئ والإدارة العامة للدفاع المدني خلال الحملة التي تستمر ثلاثة أيام الشروحات اللازمة والعروض التوعوية وتشمل الأفلام التعبيرية القصيرة التي تفصل إجراءات السلامة والصحة بأسلوب مبسط وباللغات العربية والإنجليزية والأوردو.

ويحصل جميع المشاركين في الحملة على سوار مطاطي سجلت عليه أرقام الطوارئ لسهولة الوصول إليه عند الحاجة وستتاح لهم فرصة فريدة لمكافحة حريق وهمي بواسطة جهاز المحاكاة الافتراضي الحديث الذي يوفر للمشاركين فرصة التعرف على أنواع الحرائق المختلفة ووسائل إخمادها ومكافحتها والأنواع المتعددة لطفايات الحريق واستخداماتها المناسبة.

وأكد سلطان الجابري نائب الرئيس – أنظمة الموانئ والصحة والسلامة والبيئة – إلتزام شركة أبوظبي للموانئ ضمن أقصى أولوياتها بتوفير بيئة عمل مناسبة صحية وآمنة لجميع موظفي الشركة ومستخدمي موانئها .

وأوضح الجابري أن حملات التوعية حول مسائل الصحة والسلامة تعد جزءا من الأنشطة التي تقيمها شركة أبوظبي للموانئ على أساس منتظم تدعم من خلالها الأهداف الرئيسية لسياسات نظام إدارة الصحة والسلامة والبيئة المتكامل ” آي إتش إس إي إم إس ” الذي تم تصميمه وفقا لأفضل الممارسات الدولية .. مشيرا إلى أن هذا النظام الذي تطبقه الشركة حاز على شهادة الأيزو 2004-14001 وشهادة 2007-18001 ” أو إتش إس إيه إس ” وتم اعتماده رسميا من قبل دائرة النقل في أبوظبي ونال الاعتراف لامتثاله لأنظمة أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة ” إيه دي إي إتش إس إم إس ” ” ADEHSMS ” ولوائح قطاع النقل .

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى