شرطة دبي: ممنوع تصوير المركبات وفي داخلها سائق أو راكب

حذرت شرطة دبي الأفراد المتفاعلين مع خدمة “كلنا شرطة” من تصوير المركبات المخالفة في حال تواجد سائق أو راكب داخلها، وأكدت ضرورة تركيز السائق على طريقه، وعدم تصويره لمركبة مخالفة حال قيادته لمركبته، فيما بينت أنه “يسمح بالإبلاغ عن المخالفات المرورية في إمارة دبي فقط ولمخالفات مرورية محددة، كما أن سوء استخدام هذه الخدمة يعرض للمساءلة القانونية”.

وأشادت الشرطة بالمتعاونين مع الخدمة الذكية “كلنا شرطة” ودورهم في الحد من التجاوزات المرورية، خاصة الوقوف خلف السيارات أواستخدام مواقف المعاقين أو الوقوف في المناطق الممنوعة أو عرقلة حركة السير.

وكرمت الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي، مستخدمي خدمة ” كلنا شرطة”، خاصة بالتقدير الإماراتية ميسون آل صالح التي كانت من ضمن أكثر المطبقين للخدمة بقيامها بإرسال 98 مخالفة مرورية من خلالها.

وأشاد مدير الإدارة العقيد خالد ناصر الرزوقي بجهود أفراد الجمهور اللذين يبذلونها في مساندة الأجهزة الأمنية، بتقديم معلومات تفيد رجال الشرطة في الكشف عن التجاوزات المرورية.

 وأوضح العقيد الرزوقي أن تطبيق خدمة “كلنا شرطة” عبر الهواتف الذكية تتم بطريقة أكثر سلاسة بالتصوير الهاتفي ومقاطع الفيديو، على أن تراعى الأسس القانونية وآلية التطبيق التي تكفل تحمل المسؤولية وعدم الإساءة للمجتمع والمصداقية بالرصد، ما يسهم بنشر الوعي المروري، وتحقيق مشاركة إيجابية من أفراد الجمهور.

 

نقلاًعن موقع 24

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى