شرطة دبي تنظم ورشه عمل تحديث الخطط التنفيذية لإدارة أمن المواصلات.

ENN – وام – ترأس المقدم محمد عبيد العبار نائب مدير إدارة أمن المواصلات بشرطة دبي أمس ورشة عمل تحديث الخطط التنفيذية لإدارة أمن المواصلات والتي تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للإدارة ..حيث سلط المقدم العبار الضوء على مراحل الاستراتيجية السبع بداية من التفكير والتحليل والتخطيط ثم التنفيذ والتقييم والتحسين والتحديث.

وقامت قيادات الصف الأول في الإدارة بعرض نبذة عن مخرجات التحليل الرباعي من خلال إبراز أهم نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات ونسبة مرتب الوحدة التنظيمية المشاركين في التحليل ..حيث اشتمل العرض على بطاقة الأداء المتوازن للوحدة التنظيمية التي توضح الارتباط العمودي بين المؤشرات الاستراتيجية والمؤشرات التنفيذية والعمليات الداخلية والدعم الإداري والتنظيمي.

وتضمن العرض جدول تفاصيل كل مؤشر تنفيذي من حيث الوزن التنفيذي والمعني بالتسيير والمسار الزمني لأنشطة المؤشر والاحتياجات التدريبية والمعرفية والمالية والخدمية والتشريعية والفنية وغيرها ودورية قياس المؤشر وحركته وتعريف دلالات بعض المصطلحات والمفاهيم الواردة في صياغة المؤشرات لتحقيق التوافق الجماعي.

ووجه المقدم العبار بصياغة مؤشرات تنفيذية تتكامل وتغطي كافة جوانب المؤشرات الاستراتيجية ولا تتركز في جانب وحيد ولا تتشتت كذلك إلى الخارج .

كما وجه إلى ترسية مستهدفات تنفيذية محفزة مشتقة من المستهدفات الاستراتيجية أوالمقارنات المعيارية أوالتحسين على النتائج التاريخية بالإضافة إلى توجيه كافة الوحدات التنظيمية إلى تضمين العناصر المشتركة في الخطط التنفيذية منها إعداد البحوث العلمية وإدارة المخاطر وورش تقييم الأداء التنفيذي ومتابعة اعتماد منهجيات العمل أو تحديثها ومواءمة المؤشرات التنفيذية مع مؤشرات برامج وجوائز التميز.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى