شهد سعادة اللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة في شرطة دبي، محاضرة بعنوان “كيف نحقق الإيجابية والإنتاجية والتنوع في بيئة العمل” والتي نظمتها الإدارة العامة للموارد البشرية لموظفي شرطة دبي غير الناطقين باللغة العربية وقدمتها الدكتورة سعاد جمال السركال، وذلك ضمن مبادرة “صناع الإيجابية”، الهادفة إلى إسعاد الموظفين المُتميزين والإيجابيين في بيئة العمل، والعمل على تحفيزهم، وذلك تقديراً لجهودهم الاستثنائية التي ينعكس مردودها على تحقيق الريادة والتميز الوظيفي.
حضر المحاضرة سعادة اللواء الدكتور صالح عبد الله مراد، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، والعميد الدكتور جاسم محمد عبد الله، نائب مدير الإدارة العامة للموارد البشرية بالوكالة، والعقيد الدكتور محمد حسن الجناحي، نائب مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، وعدد من الضباط.
تحسينِ بيئةِ العملِ
رحب سعادة اللواء أحمد محمد رفيع بالحاضرين مؤكداً التزام شرطة دبي في تحسينِ بيئةِ العملِ وتحقيقِ السعادةِ والرفاهيةِ لكافة موظفيها. وأضاف “نفخر بما حققناهُ من إنجازات كبيرة في مختلفِ المجالات. إن اهتمامنا بجودة حياة موظفينا لم يكن يوماً وليد اللحظة، بل هو نتاج رؤية استراتيجية مستدامة تهدف إلى خلق بيئة عمل مثالية ومحفزة، تنعكس إيجابياً على أداء الموظفين ومهامهم الوظيفية، وتؤثرُ بشكل مباشر في جودة حياتهِم الشخصية”.
أفضل الممارسات
وقال اللواء أحمد رفيع: لقد عملت القيادة العامة لشرطة دبي بجد لتوفير بيئة عمل تحفيزية، تستند إلى أفضل الممارسات العالمية، وتوفر للموظفين كلّ ما يحتاجون إليه من دعم ورعاية، سواء في الجوانب الصحية أو السكنية أو التعليمية أو المادية، إن هذهِ الجهود لا تنعكس فقط على مستوى الأداء الفردي، بل تسهمُ أيضاً في تعزيز الولاء المؤسسي وبناء فرق عمل متكاملة قادرة على مواجهة التحديات وتحقيق الأهداف المشتركة، وندرك في شرطة دبي أن سعادة الموظف هي مفتاح نجاحنا، وأن لكل موظف دوراً حيوياً في الحفاظ على أمن وأمان مجتمعنا، وبأن بيئة العمل السعيدة والإيجابية تدفع الجميع نحو تقديم الأفضل، لذا نحرص دائما على تكريم وتحفيز كل من يسهمُ في تحقيق أهدافنا.
السعادة والايجابية
ومن جانبه أكد اللواء الدكتور صالح عبد الله مراد حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تطبيق أفضل الممارسات لتحقيق السعادة والايجابية في بيئة العمل الداخلية للقوة، مشيراً إلى أن التواصل والاتصال مع الموظفين يسهم في تحقيق السعادة والرضا الوظيفي لديهم، والتعرف إلى احتياجاتهم، الأمر الذي ينعكس على تعزيز قيم الولاء لديهم، وتحقيق التناغم والترابط في أداء مختلف المهام الوظيفية.
وقال اللواء الدكتور صالح عبدالله مراد إن الأبحاث والتجارب العملية أكدت على العلاقة الطردية بين جودة بيئة العمل وإنتاجية الموظفين، فالموظفون الذين يعملون في بيئات سعيدة وإيجابية وملهمة يكونون أكثر إبداعاً وإنتاجية، كما أن الإحساس بالرفاهية والسعادة يعززان من التزام الموظف بمهامه، ويحفزانه لبذل جهود إضافية لتحقيق الأهداف المرجوة.
تعزيز جودة حياة
وأشار اللواء صالح عبدالله مراد الى ان شرطة دبي تتطلع دائماً إلى الريادة والتميز في شتى المجالات، فإنها وبتوجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، تعمل دائما على تعزيز جودة حياة بيئة العمل للموظفين وتسعى إلى تحقيق الاستدامة والرفاهية في توفير بيئة صحية تعزز سعادته، مما ينعكس إيجاباً على أدائهم الوظيفي، وعلى سعادة المُتعاملين كذلك، ونؤكد التزام شرطة دبي بتوفير بيئة عمل متميزة للموظفين، تعزز سعادتهم وجودة حياتهم.
صناع الإيجابية
وبدوره تحدث العميد الدكتور جاسم محمد عبد الله عن مبادرة “صناع الإيجابية”، الهادفة إلى إسعاد الموظفين المُتميزين والإيجابيين في بيئة العمل، والعمل على تحفيزهم، وذلك تقديراً لجهودهم الاستثنائية التي ينعكس مردودها على تحقيق الريادة والتميز الوظيفي.
الهدف الاستراتيجي
وأوضح العميد جاسم محمد ان المبادرة جاءت بتوجيهات من معالي القائد العام وبإشراف سعادة اللواء احمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة وبمتابعة سعادة اللواء الدكتور صالح عبد الله مراد، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي، لتحقيقاً للهدف الاستراتيجي في العمل على إسعاد المجتمع الداخلي لشرطة دبي، والحرص الدائم على نشر ثقافة الإيجابية والتميز بين الموظفين، مشيراً الى ان المبادرة تأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على تحفيز الموظفين وإسعادهم، وتتضمن رحلة بحرية للموظفين الذين تم ترشيحهم كمتميزين من قبل الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وذلك لدورهم في تعزيز السعادة والإيجابية في بيئة العمل.
نشر السعادة
وبدورها قدمت الدكتورة سعاد جمال السركال، المحاضرة التي عرضت كيفية تحقيق الإيجابية والإنتاجية في بيئة العمل، وتناولت أهم الأسباب التي تحقق الإيجابية ونشر السعادة بين الموظفين وتحسين بيئة العمل.