شرطة دبي تفكك عصابة لتهريب المخدرات وتحبط محاولة تهريب 11 كيلو جراما من الحشيش إلى السعودية

تمكن فريق من مكافحة المخدرات بشرطة دبي بالتعاون مع شرطة أبوظبي وشرطة العين مطلع أكتوبر الجاري من تفكيك عصابة من ستة أشخاص ينتمون لثلاث جنسيات عربية يمتهنون تهريب المخدرات على نطاق إقليمي واسع وذلك من خلال عملية مميزة أطلق عليها اسم “الدومينو”.

فقد أثبتت التحقيقات أن أعضاء العصابة ذوو نشاطات إجرامية احترافية تتصل بتهريب المخدرات على نطاق إقليمي واسع يشمل دولا عديدة بينها دولة الإمارات.

وثمن اللواء خليل إبراهيم محمد المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي بشرطة دبي نجاح العملية والنتائج التي تحققت إثرها إذ تم الكشف عن هذه العصابة الخطيرة التي تتخذ من تهريب المخدرات من وإلى الدولة نشاطا حيويا لها .. مشيرا إلى أن اسم ” الدومينو” أطلق على العملية كون أفراد العصابة تهاووا تباعا وفي وقت قياسي كأحجار الدومينو بين أيدي رجال مكافحة المخدرات بشرطة دبي ولفت إلى أن المتهمين أصغرهم لاتزيد سنه عن 22 عاما .

من جانبه قدم العقيد عيد محمد ثاني مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي بعضا من تفاصيل العملية مؤكدا أهميتها من حيث تمكن الجهات المختصة في الإدارة من كشف العصابة وإلقاء القبض على أفرادها ووضع حد لنشاطاتهم الإجرامية التي يقومون بها على مستوى تهريب وترويج المخدرات.

وقال إن العملية بدأت وقائعها في 30 سبتمبر الماضي إذ تلقت الإدارة معلومات هامة بشأن المتهم الأول ” أ.ي.ح” موظف وعمره 27سنة يحوز ويتعاطى المخدرات فتحركت إلى مكان وجوده مجموعة من مكافحة المخدرات في شرطة دبي على الفور وقامت بمباغتته وإلقاء القبض عليه بالقرب من أحد مواقف السيارات بمنطقة “انترناشيونال سيتي” وبعد إخضاعه وسيارته للتفتيش تم العثور داخل السيارة على حقيبة سوداء فيها 11 قالبا مستطيلا من مادة الحشيش ملفوفة بأكياس بلاستيكية بوزن إجمالي بلغ 11 كيلو و223 غراما.

واضاف أنه تبعا لتلك الواقعة فقد أخذت حقيقة نشاطات العصابة تتكشف شيئا فشيئا مشيرا إلى أن الأدوار بين أفرادها كانت موزعة بدقة حيث كان العنصر الثاني ” أ.ع.م” 31 سنة وهو سائق شاحنة” براد” ينقل المخدرات من دولة إلى أخرى بواسطة البراد الذي يقوده حيث ألقي القبض عليه لحظة قدومه إلى الدولة من أحد المنافذ الحدودية البرية بناء على تعميم صادر بحقه من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي إلى جميع المنافذ الحدودية والجهات المختصة لهذا الغرض.

إلى ذلك فقد داهمت مجموعة من فريق العمل وبالتعاون والتنسيق مع قسم مكافحة المخدرات بشرطة أبو ظبي منزل المتهم الثالث ” ع.ل.ع..س” 22 سنة في إحدى المناطق من إمارة أبوظبي وألقت القبض عليه وعلى المتهم الرابع “غ. ب. م. ص” 25 سنة ” زائر” إذ كان الأخير موجودا معه في المنزل وذلك بتهمة حيازة وتعاطي المخدرات بالنسبة للرابع إذ عثر في أحد جيوبه على قطعة من الحشيش ونتائج الفحوصات المخبرية التي أجريت له أكدت تعاطيه للمخدرات.

ونبه الى أن المتهم الثالث يعتبر زعيم هذه العصابة وذلك بناء على اعترافات المتهمين بشأنه إذ أكدوا جميعا أنه الأكثر نشاطا من حيث الأدوار والمهام الخطرة التي يتولى القيام بها من تهريب للمخدرات وتنسيق مع بقية أفراد العصابة أو تخزين أو إعادة تصدير المخدرات إلى الخارج وأنه الشخص الذي قام بتسليم المتهم الأول حقيبة الحشيش لتهريبها بمعرفته إلى المملكة العربية السعودية.

وأضاف أن المتهمين المتبقيين وهما “م. م. غ” 30 سنة و”م.م.ك” 29 سنة مهنتهما سائق شاحنة حيث ألقي عليهما القبض في وقت لاحق من العملية إذ تم الإيقاع بالمتهم الخامس م.م.غ أثناء دخوله إلى الدولة من أحد المنافذ الحدودية بالتعاون والتنسيق مع قسم مكافحة المخدرات في مدينة العين بتهمة حيازة المواد المخدرة وترويجها حيث أكدت التحريات ضلوعه في تهريب المخدرات من وإلى الدولة بالتفاهم والتنسيق مع المتهم الثالث.

وأما المتهم السادس فألقي القبض عليه خلال مداهمة المجموعة لشقة المتهم الخامس في “انترناشيونال سيتي” إذ كان موجودا في الشقة.

وأحيل المتهمون جميعا من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي إلى الجهات القضائية المختصة لإنزال الجزاء العادل بحقهم بعد اعترافهم بما نسب إليهم من تهم تخص العملية وأسندت للأول تهمة حيازة المواد المخدرة بقصد تصديرها وللثاني تهمة ترويج المواد المخدرة والثالث حيازة المواد المخدرة وترويجها وتعاطيها والرابع حيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وتعاطيها والخامس حيازة المواد المخدرة وترويجها والسادس حيازة المواد المخدرة.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى