شرطة دبي تطور موقعها الالكتروني ليتواءم مع ذوي الإعاقة من فاقدي نعمة البصر

دشنت القيادة العامة لشرطة دبي موقعها الالكتروني الجديد الموجه للجمهور بإضافة مجموعة من الميزات التقنية التي تراعي ذوي الإعاقة من فاقدي نعمة البصر عبر إضافة خاصية الاستماع الى النص.

وتطرق المقدم الدكتور أحمد بن صبيح نائب مدير الادارة العامة للخدمات الذكية في تعليق له حول تدشين الموقع الالكتروني الجديد في معرض جيتكس إلى مميزات هذا الموقع والذي يتضمن مخلصا لأهم الأخبار المتنوعة الخاصة بالقائد العام لشرطة دبي ومساعديه والادارات العامة ومراكز الشرطة وأخبار الحوادث والجرائم ونشرات التوعية والبرامج والحملات التي تستهدف الجمهور بالدرجة الأولى إلى جانب أجندة فعالياتها وأنشطتها خلال العام الجاري .

وقال إن الادارة حرصت خلال مشاركتها في معرض جيتكس علىوام ابراز دور الموقع الالكتروني وتعريف الجمهور بأبرز التحديثات التي تم اجراؤها عبر التصميم العصري الذي يراعي سهولة وسرعة الوصول إلى المعلومات وتواجدها بالصفحة الرئيسية واضافة بورصة قنوات التواصل الاجتماعي والخدمات.

وأكد النقيب سيف المزروعي أن الخدمة ستعمم على جميع مراكز الشرطة خلال الفترة المقبلة بعد أن انتهت المرحلة التجريبية بنجاح وهي خدمة تمكن الجمهور من الابلاغ عن الحادث البسيط عن طريق تصوير المركبات المتضررة وارسالها عبر التطبيق الذكي للجهة المعنية ويتم موافاتهم بتقرير الحادث من قبل الشرطة عن طريق التطبيق الذكي للجهة المعنية عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني .

وحظيت الأنظمة الداخلية المطورة في شرطة دبي باهتمام الشركات والدوائر الحكومية الآخرى لا سيما مشروع الاحصاء الذكي لمتخذي القرار من خلال خدمة الشاشة التفاعلية وأوضح الملازم أول محمد عبد الله بن صبيح أن الشاشة التفاعلية عبارة عن ربط جميع الانظمة المستخدمة في شرطة دبي لاستخراج البيانات وتحليلها إضافة الى اصدار التقارير والاحصائيات الفورية وبشكل دوري ومستمر دون تدخل بشري .

من جانبهم أكد عدد من زوار المعرض أهمية الخدمات والانظمة التي تطبقها شرطة دبي .

وام

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى