شرطة دبي تحقق 95 في المائة في استطلاع رأي مركز نموذج دبي.

ENN- وام أعلن سعادة اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي أن القيادة العامة لشرطة دبي حققت اعلى نسبة مشاركة ورضا في استطلاع الرأي الخاص بمركز نموذج دبي لمقدمي الخدمات في الدوائر الحكومية حيث سجلت 95 في المائة مقابل 79 في المائة لجميع الجهات الحكومية الأخرى في الامارة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سعادته للإعلان عن نتيجة مشاركة موظفي مقدمي الخدمة في شرطة دبي في استطلاع مركز نموذج دبي بحضور سعادة اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز والعقيد الشيخ محمد عبدالله المعلا مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة.

وقال اللواء المزينة ان القيادة العامة لشرطة دبي حريصة على تأهيل موظفي تقديم الخدمات التي تقدمها شرطة دبي للجمهور من خلال إدارة خدمة المتعاملين التي تؤهلهم في العديد من المجالات مما انعكس ذلك على تحقيق نتائج ممتازة في معايير نموذج دبي حيث حققت في معيار اشعر بالإلمام والحماس للمشاركة والمساهمة بتحقيق رؤية دبي 99 في المائة مقابل 92 في المائة لجميع الجهات الحكومية الأخرى وفي معيار العمل كموظف عام يجعلني اشعر بأهمية عملي سجلت 97 في المائة مقابل 94 في المائة للجهات الحكومية الأخرى وفي معيار اعرف ما هو المتوقع مني في مجال العمل سجلت 96 في المائة مقابل 91 في المائة للجهات الأخرى بينما سجلت في معيار اشعر انني جزء من فريق لتحقيق هدف مشترك 93 في المائة مقابل 76 للجهات الحكومية الأخرى وسجل معيار اعامل باحترام دائم في العمل 93 في المائة مقابل 82 في المائة للدوائر الأخرى وسجل معيار إمكانية الوصول للمعلومات والمعدات التي احتاجها لتقديم خدمات مميزة 91 في المائة مقابل 73 في المائة للجهات الحكومية الأخرى وتوفير العمل تحديات مثيرة لصقل مهاراتي ومساهماتي 89 في المائة مقابل 68 في المائة للجهات الحكومية الأخرى والشعور بروح المبادرة لتقديم اقتراحات لتحسين جودة خدماتنا 89 في المائة مقابل 71 للجهات الحكومية الأخرى القدرة على فهم المنطق من التغييرات التي تحدث في المؤسسة 89 في المائة مقابل 65 في المائة للجهات الحكومية الأخرى والعمل في بيئة إيجابية تتيح فرص للتجارب والتفكير بوسائل جديدة والقيام بأمور متنوعة مختلفة 88 في المائة مقابل 64 في المائة للجهات الحكومية الأخرى معاملة الجميع بإنصاف وعدل 88 في المائة مقابل 51 في المائة للجهات الحكومية الأخرى اتخاذ القرارات المناسبة لعملي 88 في المائة مقابل 64 في المائة للجهات الحكومية الأخرى تلقى الاعتراف والثناء عند القيام بأعمال جيدة 87 في المائة مقابل 57 في المائة للجهات الحكومية الأخرى الشعور بأمان في جهتي الحكومية 85 في المائة مقابل 77 في المائة للجهات الحكومية الأخرى فرص التعلم والنمو في العمل 84 في المائة مقابل 62 للجهات الحكومية الأخرى.

وأوضح اللواء المزينة ان شرطة دبي توفر بيئة عمل محفزة ليتمكن الموظفون من أداء مهامهم ومسؤولياتهم على الوجه الأمثل وتحقيق الإبداع والتميز في تقديم أرقى الخدمات للمتعاملين وأهمية الاستمرار في تحسين الخدمات والالتزام بروح الإبداع والمبادرة في متابعة تقديم الخدمات للتعرف على مستوى الرضا عن الخدمة المقدمة وأسلوب ومكان تقديمها والمساهمة في تقديم خدمات متميزة وبطرق ميسرة وسريعة تحرص القيادة العامة لشرطة دبي على تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين والمراجعين من داخل وخارج القيادة.

وشكر سعادته مقدمي الخدمة في شرطة دبي لإسهامهم في تحقيق شرطة دبي هذه النتيجة التي يفتخر بها كل منتسبي الشرطة .

يذكر أن مركز نموذج دبي يهدف بشكل رئيسي إلى رفع مستوى كفاءة الخدمات الحكومية وزيادة التركيز على المتعاملين ويعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم الرامي للارتقاء بأداء المؤسسات الحكومية وخدماتها ويساهم في تعزيز القدرات في مجال تقديم الخدمات وأهم طرق قياسها وكيفية تحسينها من خلال تعريف الجهات الحكومية بأفضل الممارسات في هذا المجال وذلك بالرجوع إلى إطار عمل عام قابل للاستخدام من قبل الجهات الحكومية المختلفة والاستناد إلى مرجعية موحدة في قياس وتحسين الخدمات.

شاهد أيضاً