سياح خليجيون: لهذه الأسباب الإمارات وجهتنا السياحية الأولى

عتبر دولة الإمارات الوجهة السياحية المثلى لعدد كبير من الخليجيين خلال الإجازات والأعياد، إذ بدأت تشهد الدولة توافد الطائرات القادمة من دول مجلس التعاون، لقضاء عطلة عيد الفطر والاستمتاع بالمرافق السياحية المميزة التي توفرها الدولة لضيوفها الأشقاء.

24 التقى عدداً من السياح الخليجيين الذين وصلوا إلى الإمارات، واستطلع آراءهم حول السياحة في الدولة وأسباب اختيارهم الإمارات لقضاء الأعياد والعطل الصيفية، ورصد تقييمهم للخدمات المرافق السياحية. 

سقف وطموح عالٍ
يقول عبدالله الشمري سائح السعودي: “هذه المرة الثالثة التي أصطحب بها عائلتي لقضاء إجازة في دبي خلال سنتين، وفي كل مرة تبهرنا الإمارات بكل ما هو جديد من فعاليات وعروض ترويجية تسويقية، وأماكن سياحية مجهزة”، لافتاً إلى أن “عائلتي تختار الإمارات لقضاء الإجازة، كلما خيرهم بين عدد من دول العالم”.

وأضاف: “من الواضح أن المسؤولين عن السياحة في الدولة، لم يضعوا لأنفسهم سقفاً محدداً بل طموحهم عال، حيث يريدون جذب السياح من كافة أصقاع العالم إلى الدولة، وبالتزامن مع هذا الطموح فهم يعملون بشكل حثيث ومتواصل على إبراز الوجه المشرق والحضاري للإمارات”.

مرموقة عالمياً
من جانبه يقول خالد محمد العنزي سائح كويتي: “مواطنو مجلس التعاون الخليجي يفتخرون كثيراً بما حققته دولة الإمارات من مراكز مرموقة عالمياً وبشتى المجالات ومنها السياحية، وكثيراً ما نقضي أوقاتاً سعيدة خلال إجازتنا في الإمارات، فقد أصبحت الوجهة المثالية بالنسبة إلينا خلال السنوات الأخيرة، نظراً للإهتمام الكبير الذي نجده هنا، وكذلك تنوع الأماكن السياحية، وتوفر مراكز التسوق، ورقي التعامل”، لافتاً إلى أنه حريص وعائلته على زيارة الإمارات بشكل سنوي.

خدمات متقدمة
إلى ذلك أفاد ماجد عبدالله الدوسري، سائح سعودي: “شهدت الإمارات  تطوراً ملحوظاً في عدد السياح الخليجيين خلال السنوات الماضية، فالكثيرون يعتبرونها وجهتهم المفضلة، لهم ولعائلاتهم، نظراً للتكلفة المنخفضة مقارنة بغيرها من دولة أوروبا وجنوب شرق آسيا، إلى جانب مستوى الخدمات المقدمة، التي تناسب الأسرة الخليجية”.

ولفت إلى أن “الحفاوة التي يستقبل بها السائح في الإمارات، والتعامل الذي يراه الخليجي وكأنه في موطنه الأصل، يشعره بالراحة والأمان دوماً، ويكفي أنك تضطر للحجز قبل أشهر في فنادق الإمارات لتجد لك مكاناً، وهو ما يدل على أنها وجهة سياحية عالمية وليس فقط خليجية”.

تحتضن الأشقاء

“في الإمارات ترى كل الخليج”، بهذا اختصر خالد المدني، من مملكة البحرين، حديثه عن علاقة السياح الخليجيين بالإمارات، وقال “حينما تمشي بالطرقات ترى لوحات المركبات الخليجية تتجول مجتمعة، فتدرك أنك في أرض تحتضن أشقائها، وأعتقد أنه من الحق والواجب، القول إن الإمارات تستحق بجدارة أن تكون وجهة الخليجيين الأولى، فهي دولة سياحية توفر لك كل ما يسعدك وأسرتك”.

معالم بارزة
وذكر راشد النعيمي، سائح عماني، أن الإمارات “هي الموطن الثاني لكل عماني، فنحن لا نقصد الإمارات فقط في فترات الأعياد والعطل، إنما زيارتنا لها بشكل دائم، أما عن أسباب الإقبال عليها كوجهة سياحية، فأعتقد أن الإمارات باتت عالمية في هذا المجال، وقد حققت الكثير من الإنجازات التي يأتيها الناس من كل بقاع الأرض ليتعرفوا عليها ويروا المعالم البارزة فيها سواء من صروح عمرانية أو من أماكن سياحية وترفيهية متطورة”.

كل جديد ومتطور
ورأى أحمد سلطان، مواطن قطري، أن “الخليجي بشكل عام يبحث دوماً عن دولة سياحية توفر الترفيه العائلي، في أجواء ممتعة ومميزة، وفي الواقع نجحت الإمارات في تأمين هذا النموذج السياحي المتقدم، فأنت تجد الجديد والمتطور والنادر أحياناً إلى جانب حسن الاستقبال، والرقي في التعامل وتوفير كافة الخدمات”، وقال “أعتقد أن الأسرة الخليجية ككل تختار الإمارات كوجهة سياحية لمجموعة مقومات، تتراوح بين الحداثة والمتعة والترفيه”.

 

نقلاً  عن  موقع 24

شاهد أيضاً