سوق أبوظبي للأوراق المالية يطرح منصة تداول جديدة بنجاح

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن طرحه لنظام تداول جديد باسم ” إكستريم” وذلك مع بدء عمليات التداول اليوم.

وتم تطوير نظام “إكستريم” الذي يعد أكثر أنظمة التداول استخداما في العالم من قبل “ناسداك أو إم إكس” بعدما أتم سوق أبوظبي للأوراق المالية السبت الماضي جميع الاختبارات والعمليات التجريبية لآلية عمل النظام الجديد بنجاح وذلك بحضور ممثلين عن شركة “ناسداك أو إم إكس”.

وتم التوقيع على اتفاقية تزويد شركة “ناسداك أو إم إكس” لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنظام “إكستريم” في شهر مايو من العام 2012 والتي تنص على تجديد عقد الإدارة الحالي للشركة لخمس سنوات أخرى وتطوير نظام “إكستريم” .

وتوفر تقنية “إكستريم” منصة تداول متكاملة ومتعددة الاستخدامات بما يتوافق مع المعايير والسياسات الدولية من شأنها أن تحسن من أداء عمليات التداول ومستويات الشفافية لسوق أبوظبي للأوراق المالية، بالإضافة إلى ضمان توفير أعلى درجات إدارة المخاطر سواء كان ذلك قبل أو بعد أو أثناء عملية التداول .. كما تسمح هذه المنصة بتسوية الصفقات بشكل أسرع.

ولا تقتصر وظيفة هذه المنصة المعدلة على تداول الأسهم فحسب، بل ستوفر الدعم لنشاطات اتخاذ قرارات الاستثمار وصفقات الدخل الثابت وأدوات صناديق النقد القابلة للتداول، في الوقت الذي توفر فيه أيضا قابلية عالية لإضافة أدوات استثمارية في وقت لاحق.. وتسمح لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالتعامل مع عدد غير محدود من المؤشرات المالية.

وتعليقا على الإطلاق الناجح لهذه المنصة الجديدة قال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية ” يعد توفيرنا لنظام “إكستريم” لكل من المستثمرين والوسطاء الماليين وغيرهم من أصحاب المصالح مرحلة جديدة من شأنها أن تمهد الطريق لمرحلة التطور المقبلة ويعد إطلاقنا لمنصة “إكستريم” تتويجا للجهود الهائلة التي تم بذلها من قبل فريق عمل سوق أبوظبي للأوراق المالية وشركائنا في مجموعة “ناسداك أو إم إكس” بهدف الوصول إلى انتقال سلس وسليم إلى هذا النظام الجديد.. ولا تقتصر هذه الخطوة على اعتماد تكنولوجيا ذات مستوى عالمي فحسب بل توضح أيضا رؤية سوق أبوظبي للأوراق المالية في أن يكون نافذة عالمية يتم من خلالها عرض الفرص الاستثمارية التي تتيحها إمارة أبوظبي للمستثمرين”.

وتقدم البلوشي بالشكر لشركاء السوق في “ناسداك أو إم إكس” والوسطاء الماليين الذين شاركوا في العمليات التجريبية واختبارات النظام الجديد وقدموا الدعم والتوجيه أثناء عملية التفعيل للمنصة الجديدة.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى