سلطان بن طحنون يستقبل في أبوظبي وزير سياحة جمهورية مصر العربية

أبوظبي-استقبل معالي الشيخ/ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مكتبه في أبوظبي، معالي/ خالد عباس رامي، وزير السياحة في جمهورية مصر العربية، والوفد المرافق له الذي ضم اللواء/ خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء/ أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، وسعادة/ إيهاب إمام حمودة، سفير جمهورية مصر العربية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تأتي زيارة الوفد رفيع المستوي من القاهرة إلى أبوظبي في ضوء العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، ولتوطيد أواصر التعاون المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، ولبحث سبل تعزيز الشراكات الاستراتيجية بينهما، خصوصاً في مجالي السياحة والثقافة وفرص تنمية التبادل السياحي والثقافي بين البلدين الشقيقين.

وفي هذا الصدد، عبر معالي وزير السياحة المصري والوفد المرافق له عن سعادتهم بزيارة أبوظبي، واستعرضوا جهود “الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة” والتي تستعد لافتتاح مكتب إقليمي دائم لها في أبوظبي في شهر يوليو المقبل، وذلك للإشراف على تطوير وتنمية السياحة في مصر المتوافدة من دول مجلس التعاون الخليجي ولبنان والأردن.

في نفس السياق، تحدث معالي وزير السياحة المصري عن إطلاقه – من دولة الإمارات العربية المتحدة خلال زيارته – لحملة إعلامية للترويج للسياحة في مصر تحت اسم “مصر قريبة” تهدف لرفع مستوى السياحة القادمة إلى مصر من العالم العربي خلال العام الحالي 2015.

من جانبه، رحب معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة باستضافة العاصمة الإماراتية لأحدث المكاتب الخارجية للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وتحدث معاليه عن اهتمام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بترسيخ علاقاتها وتنويع أوجه التعاون بينها وبين وزارات السياحة والثقافة والآثار في جمهورية مصر العربية، و أهمية توطيد التعاون في الربط الجوي بين أبوظبي والقاهرة لما لذلك من تفعيل أكبر وأثر إيجابي أوضح في حركة السفر والسياحة بين الوجهتين.

في ختام اللقاء، عبر معالي وزير السياحة المصري عن شكره وامتنانه لطيب الترحاب والاهتمام الذي لقيه في أبوظبي والوفد المرافق له، وأكد رغبة الجانب المصري وترحيبه بالتعاون في كافة المجالات الممكنة بين وزارة السياحة في القاهرة، وهيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة. وقام بتوجيه الدعوة لمعالي رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لزيارة جمهورية مصر العربية، خصوصاً الوجهتين السياحيتين، مدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، ومدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر.

بدوره، أكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية مصر العربية، ورحب بتقارب وتعاون أكبر في المجالات السياحية والثقافية المختلفة، وتطلع إلى زيارة مصر والعمل على ترسيخ العلاقات الودية والشراكات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى