سلطان القاسمي يلتقي وفد شعراء لبنان.

ENN- وام التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم في مكتب سمو الحاكم وفد شعراء جمهورية لبنان .. وذلك في إطار حرص سموه على لقاء المثقفين والشعراء في الوطن العربي وتأكيدا على الدعم المستمر الذي يوليه سموه للشعر والشعراء العرب.

وأكد سموه خلاله اللقاء .. أن إمارة الشارقة تتبنى مشروع ثقافيا تنويريا لنشر الثقافة العربية وتأصيلها في نفوس أبنائها وانطلقت في مشروعها الثقافي في كل أرجاء الوطن العربي من خلال إقامتها العديد من  المهرجانات الثقافية والشعرية منها مهرجان الشعر العربي ومهرجان الشعر الشعبي التي أسهمت في رفد الساحة العربية بأقلام شعرية مبدعة وتقدير الشعراء الرواد الذين لهم مكانة بارزة على خريطة الثقافة العربية.

وبهذه المناسبة ألقى الشعراء اللبنانيين عددا من القصائد تنوعت في مضامينها الشعرية عبروا من خلالها عن إعجابهم بإمارة الشارقة كونها قبلة المثقفين العرب ومركزا لنشر العلم والثقافة.

وأشاد وفد الشعراء بحكمة صاحب السمو حاكم الشارقة التي حفظت للثقافة العربية مكانتها .. مقدمين جزيل شكرهم وتقديرهم لسموه على رعايته وتخصيصه لملتقى خاص بشعراء لبنان وهو محل اعتزاز وفخر.

حضر اللقاء .. سعادة عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة .

شاهد أيضاً