سلام لـ {الشرق الأوسط}: الدور السعودي مكّن الجيش اللبناني من السيطرة والأمن

سلام لـ {الشرق الأوسط}: الدور السعودي مكّن الجيش اللبناني من السيطرة والأمن

رئيس وزراء لبنان قال إن نتائج القمة تلبي طموح العرب ودول أميركا الجنوبية

الملك سلمان بن عبد العزيز خلال ترحبيه برئيس وزراء لبنان تمام سلام (تصوير خالد الخميس)

Tweet

نسخة للطباعة Send by email

تغير الخط
خط النسخ العربي
تاهوما
الكوفي العربي
الأميري
ثابت
شهرزاد
لطيف

الرياض: «الشرق الأوسط»
أشاد تمام سلام، رئيس الوزراء اللبناني، بالدور السعودي الذي تقوم به في دعم الجيش اللبناني، لفرض الأمن والسيطرة، في ظل المخاطر التي تعيشها المنطقة، وأن هناك حوارا يدور حاليًا بين الأطراف اللبنانية، لانتخاب رئيس جمهورية، مشيرًا إلى أن إعلان الرياض للقمة الرابعة للدول العربية ودول أميركا الجنوبية، يلبي طموح الجانبين.
وأوضح رئيس الوزراء اللبناني، عقب الانتهاء من الجلسة الافتتاحية للقمة الرابعة بالرياض أمس، أن الدور السعودي، مكّن الجيش اللبناني من فرض السيادة والسيطرة على البلاد، وقدمت الرياض الدعم للشعب اللبناني في ظل المخاطر التي تعيشها المنطقة في الفترة الحالية، بسبب ما يحدث في الأراضي السورية.
وقال الرئيس سلام، إن إعلان الرياض للقمة الرابعة للدول العربية ودول أميركا الجنوبية، يلبي طموح الجانبين ويساهم في خدمة كثير من المصالح العربية سياسيًا واقتصاديًا.
وفي سؤال حول السبب في تعطيل انتخاب رئيس جمهورية ولبنان منذ 500 يوم بلا رئيس، أكد رئيس الوزراء اللبناني، أن «هناك حوارًا يدور خلال الفترة الحالية، بين الأطراف اللبنانية، ونأمل أن يتوصل قريبًا هذا الحوار إلى حلول تؤدي إلى اتخاذ هذه الخطوة، حيث إن كل لبناني حريص على دعم واستقرار الأراضي اللبنانية، وحمايتها».


قرأت هذا الخبر على صفحات شبكة الإمارات الإخبارية ENN المقال مأخوذ عن الشرق الأوسط

شاهد أيضاً