سفير الدولة يقيم مأدبة سحور لمجموعة من رجال الأعمال وممثلى الشركات الإماراتية العاملة فى مصر .

ENN- وام أقام معالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها لدي جامعة الدول العربية – مأدبة سحور لمجموعة من رجال الأعمال وممثلى الشركات الإماراتية العاملة فى مصر حضرها الدبلوماسيون العاملون بالسفارة .

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات خاصة الاقتصادية والتجارية إضافة إلى سبل تعزيز فرص الاستثمار والتعاون المشترك.

وألقى معالي محمد بن نخيرة الظاهري كلمة رحب فيها بالحاضرين ونقل لهم تحيات القيادة الرشيدة .. كما قدم معاليه التحية الى مصر قيادة وشعبا متمنيا لها دوام التقدم والازدهار.

وتحدث معالي السفير عن العلاقات الإماراتية المصرية المتميزة والروابط الوثيقة التي تربط بين الشعبين والقيادتين فى البلدين والتناغم والتفاهم في السياسة الخارجية تجاه كل قضايا المنطقة العربية والقضايا الإقليمية والدولية .

وأكد معاليه أن الإمارات من خلال توجيهات قيادتها الرشيدة قدمت وستظل تقدم الدعم اللازم لمصر على كل المستويات والأصعدة وبما يحقق لمصر النمو والريادة وتستطيع أن تحقق الرفاهية والاستقرار لشعبها وللشعوب العربية الشقيقة.. معربا عن تفاؤله بالسوق المصري الان في ظل الحكومة الحالية برئاسة المهندس إبراهيم محلب وفى ظل والاوضاع المستقرة التي تمر بها مصر بعد أربع سنوات من عدم الإستقرار .

وأوضح معاليه أن القيادة الحالية في مصر والحكومة تقود البلاد لمكانة افضل وهناك جهود تبذل للدفع قدما للامام وجذب الاستثمارات من خلال عقد الكثير من المؤتمرات والمنتديات رغم الظروف التي مرت بها .

وقال معاليه ” نحن نشعر الآن أن هناك تحركا سريعا من حكومة المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء المصري التي تعمل ليل نهار على تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين من خلال عمل تشريعات جديدة لجذب الاستثمارات لمصر واستغلال الفرص وعوامل النجاح الاقتصادي لإنشاء مشروعات استثمارية جديدة ودعم المشروعات القائمة “.

واضاف ان الحكومة المصرية الان قامت بحل مشاكل كبيرة وعقبات أمام الشركات الاماراتية وهي على استعداد كبير لحل باقي مشاكل المستثمرين الاماراتيين فالامور تغيرت للافضل خاصة على الصعيد الاقتصادي .. مشيرا الى ان هذا دليل واضح على ان مصر بلد جاذب للاستثمار كون هناك اقبالا كبيرا من الشركات بدولة الامارات للاستثمار داخل جمهورية مصر العربية.

ونوه بالنجاح الكبير الذي حققه مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية والاقبال الكبير الذي شهده المؤتمر من قبل الشركات العالمية والاقليمية وممثلي الدول مؤكدا ان مصر أصبحت الآن بيئة جاذبة للاستثمار.

وأعلن معالي محمد بن نخيره الظاهري إنه يجري حاليا تشكيل مجلس لرجال الأعمال المصريين والاماراتيين وسيظهر للنور في وقت قريب .. موضحا ان هناك تواصلا كبيرا بين رجال الاعمال من الجانبين وهذا يحظى بتأييد كبير من جانب دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.

وقال أن الامارات ثاني أكبر دولة عربية تستثمر فى مصر حيث تبلغ إجمالى الاستثمارات الأماراتية حوالى 5.1 مليارات دولار تقريبا ومرشحة للنمو بقوة في الفترة المقبلة.

وأشار معاليه إلى ان الاستثمارات الاماراتية موزعة على سبعة قطاعات استثمارية وإنتاجية مختلفة يتصدرها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فالقطاع الإنشائي والتمويلي ثم الخدمي إضافة إلى القطاع السياحي فالزراعي فالصناعي .. منوها إلى أن إجمالي الشركات الإماراتية العاملة في السوق المصرية تبلغ أكثر من 674 شركة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى