سفيرة المفوضية الدولية لحقوق الإنسان تشيد بحرص الإمارات على تعزيز وحماية حقوق الانسان

أكدت الدكتورة سلوى غدار يونس سفيرة المفوضية الدولية لحقوق الإنسان التزام دولة الإمارات بتعزيز وحماية حقوق الإنسان والحرص على العمل بشكل مستمر لتحسين مجال حقوق الإنسان والمساهمة والتفاعل بشكل ايجابي مع الممارسات العالمية في هذا الشأن.

وقالت فى تصريحات لها خلال الزيارة التى تقوم بها الى الدولة حاليا وتنشرها صحيفة الوطن غدا ان دولة الإمارات تتبنى رؤى عملية شاملة للارتقاء بأوضاع حقوق الإنسان انطلاقا من إيمانها وقناعتها بان الإنسان هو محور التنمية وهو هدفها وكفل دستورها المساواة والعدالة الاجتماعية والحريات المدنية والدينية فضلا عن عمل الامارات المستمر على تحديث تشريعاتها وقوانينها بما يتماشى مع التزامها بمبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية في هذا الشأن وتراثها الثقافي والحضاري وقيمها الدينية التي تكرس التسامح والمساواة والعدالة.

وأضافت أن الإمارات تعمل على احترام وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان طبقا للقوانين المرعية المنسجمة مع دستور الدولة وحق الفرد المقيم على أرضها أن يعيش ضمن بيئة آمنة ومستقرة بعيدا عن الخوف والقهر.. مشيرة الى ان قطاع حقوق الإنسان في دولة الامارات يلعب دورا رياديا في تضمين حقوق الإنسان في مجال التنمية المجتمعية المستدامة بالارتكاز على جميع فئات وشرائح المجتمع من خلال تعميق ثقافة احترام حقوق الإنسان لدى منتسبيها من أجل الوصول إلى أفضل السبل والممارسات الكفيلة برفع شأن ومكانة الدولة على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأكدت أن قطاع حقوق الإنسان يعمل على تعزيز الوعي والتثقيف بحقوق الإنسان والحريات الأساسية من أجل محاولة الحد من انتهاكات حقوق الإنسان وتطوير المجتمع من خلال نشر ثقافة حقوق الإنسان للجمهور الداخلي والخارجي عن طريق إطلاق الحملات والبرامج التوعوية المناسبة لأفراد المجتمع عن حقوق الإنسان.

ونوهت بحصول الإمارات على المركز الأول في المؤشر العالمي لحقوق الإنسان بين الدول العربية لسنة 2013 و2014 فضلا عن الكثير من الإنجازات التي حققتها الإمارات في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان مما يؤكد التزامها القوي وتفاعلها الإيجابي مع الممارسات العالمية في هذا الشأن.

كما نوهت بالتشريعات التي أصدرتها الدولة في مجال حماية وتعزيز الحريات الأساسية للأفراد وحقوقهم القانونية خاصة ما يتصل بحقوق المرأة والطفل وكذلك التشريعات المتقدمة المتعلقة بالعمال الأجانب الذين يعملون على أرض الدولة.. مشيرة الى ان العالم أجمع يرى بصمات دولة الإمارات على درب العطاء ساطعة حيث لم تستثن دولة تعاني من الفاقة أو شعبا يعاني من الحاجة لحياة كريمة ولائقة بالإنسان دونما النظر لجنس أو ديانة أو إقليم.

وأثنت غدار على تصدر الإمارات مكانة متقدمة ومرتبة السبق على درب أكثر دول العالم عطاء خلال العام الماضي.

وام

شاهد أيضاً