سفارة الرياض في بلجيكا: الشرطة لم تنزع نقاب المواطنة السعودية بالقوة

سفارة الرياض في بلجيكا: الشرطة لم تنزع نقاب المواطنة السعودية بالقوة

قالت إن ارتداء النقاب محظور في المملكة البلجيكية منذ 4 أعوام

Tweet

نسخة للطباعة Send by email

تغير الخط
خط النسخ العربي
تاهوما
الكوفي العربي
الأميري
ثابت
شهرزاد
لطيف

بروكسل: «الشرق الأوسط أونلاين»
قالت السفارة السعودية في بلجيكا في بيان نشرته أمس، إن شرطة بروكسل لم تعتد على امرأة سعودية وتنزع نقابها بالقوة كما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي.
وجاء في البيان الذي نشر أمس أن السفارة تلقت مساء (الثلاثاء) الماضي بلاغا عن تعرض أحد المواطنين السعوديين للإيقاف من قبل شرطة المدينة، وهو ما دفع قسم شؤون المواطنين بالسفارة للاتصال بالمواطن السعودي هاتفيا وزيارته في مقر إقامته للتأكد من الحالة، ليخبرهم المواطن أنه تعرض وعائلته في منطقة "غراند بالاس" السياحية لإيقاف من قبل أفراد الشرطة هو وأسرته وأخبروهم أن النقاب ممنوع في بلجيكا.
وحسب بيان السفارة، فإن الشرطة طلبت منه التحقق من هويته وهوية زوجته عن طريق كشف الوجه، فوافق على أن تقوم بذلك سيدة، وهو ما حدث فعلا بقيام الشرطة البلجيكية بتكليف سيدة للتأكد من هوية المرأة المنقبة وتم الإفراج عنهما فورا بعد ذلك.
وكشف بيان السفارة السعودية زيف الإدعاءات أن الشرطة البلجيكية نزعت حجاب امرأة سعودية بالقوة أو أن أسرة سعودية تعرضت للاعتداء.
وقالت السفارة في ختام بيانها إنها حريصة على الاهتمام بالمواطنين وفق التوجيهات الرسمية في هذا الشأن، مشيرة إلى أن القانون البلجيكي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة داخل بلجيكا اعتبارا من 23 يوليو (تموز) 2011.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى