سباحة الإمارات تدخل موسوعة غينس مع انطلاق كأس العالم بدبي

تنطلق غدا بدبي الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للسباحة فينا/ماست بنك 2014 بمشاركة مجموعة من ألمع السباحين في العالم.

وأعرب منظمو الحدث عن سعادتهم بنوعية وأعداد المشاركين في مونديال كأس العالم للسباحة هذا العام والذي تحتضن دبي إحدى جولاته للمرة الرابعة في مجمع حمدان الرياضي.

وتضم قائمة المشاركين في جولة دبي من كأس العالم 235 سباحا من 38 دولة تتقدمهم أسماء لها صداها في عالم السباحة من أمثال حاملي لقب كأس العالم الحاليين تشاد لوكلوس من جنوب افريقيا وكاتينكا هوسزو من المجر إضافة إلى الاسبانية ميريا بيلمونتي والتونسي أسامة ملولي وكاميرون فان در بورغ من جنوب افريقيا وتوماس فريزر هولمز من أستراليا وفيلمير ستيبانوفيتش من صربيا.

ويحمل بعض من هؤلاء النجوم ألقاب بطولة العالم والأولمبياد وأرقاما قياسية عالمية وأولمبية وأخرى في دورات ألعاب الكومونويلث وبطولة أوروبا الأمر الذي ينذر بمنافسات قوية وعروض مثيرة سيشهدها الحدث.

وقال الدكتور خوليو ماغليوني رئيس الاتحاد الدولي للسباحة-فينا خلال المؤتمر الصحفي للحدث الذي عقد اليوم في المركز الإعلامي لمجمع حمدان الرياضي إننا سعداء بالعودة إلى دبي التي أصبحت من أهم شركاء الاتحاد الدولي للسباحة كما أن اتحاد الإمارات للسباحة عودنا على تقديم بطولات رائعة في ربوع أحد أفضل مجمعات السباحة في العالم ..معربا عن شكره إلى ماست بنك لرعايته هذا الحدث.

واعرب أحمد الفلاسي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة عن سروره لعودة أسرة الاتحاد الدولي للسباحة إلى دبي إذ أثمر التعاون المشترك خلال السنوات القليلة الماضية مزيدا من التطور لرياضة السباحة في هذه المنطقة من حيث الكم والنوع .. مشيرا الى انه على يقين بأن فرصة متابعة كوكبة من أبطال العالم والأولمبياد عن كثب وعلى نحو منتظم كان لها الدور الأبرز في هذا النمو والتطور ونتطلع لمواصلة هذه الشراكة المهمة مع الاتحاد الدولي لتنظيم مثل هذه الأحداث.

وفي ختام المؤتمر الصحفي أقيم عرض خاص قدمه ممثل موسوعة غينس للأرقام القياسية العالمية سامر خل وف أعلن خلاله دخول السباحين الأشقاء من آل الجسمي عبيد وسعيد وبخيت وفيصل موسوعة غينس العالمية ومنحهم شهادة تقدير لإنجازهم كأول مجموعة من الأشقاء تشارك في فريق تتابع واحد في بطولة العالم للسباحة/فينا حيث شارك الأشقاء الأربعة في سباق 4 100م تتابع في بطولة العالم العاشرة للسباحة “25م” التي استضافتها دبي في 2010 وصنعوا تاريخا لسباحة الإمارات والعالم.

وتعد جولة دبي من منافسات كأسام العالم للسباحة التي تقام في الفترة من 31 أغسطس حتى 1 سبتمبر الثانية في جولات كأس العالم السبع والتي انطلقت في الدوحة في الفترة من 27-28 أغسطس قبل أن تنتقل إلى دبي وبعد ذلك هونغ كونغ وموسكو وبكين وطوكيو على أن تختتم بالجولة النهائية في سنغافورة يومي 1-2 نوفمبر.

وتقام منافسات كأس العالم في حوض سباحة يبلغ طوله 25 م ويتنافس فيه الرجال والسيدات للفوز بجوائز مالية في 36 سباقا ويحصل الفائز في الترتيب العام في فئتي الرجال والسيدات على مبلغ 100 ألف دولار.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى