سالم بن سلطان القاسمي يفتتح فعاليات مهرجان رأس الخيمة التراثي الرابع

رأس الخيمة-ENN-أكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة أن المهرجانات التراثية التي تقام في ربوع الدولة اصبح حقيقة ثابتة في الحياة الثقافية والتراثية وعنوانا لثقافة اصيله في بلد اصيل وذلك بفضل التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظة الله واخية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله .

واشاد الشيخ سالم القاسمي باهتمام القيادة الرشيدة للدولة بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة وصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم راس الخيمة واخوانهما اصحاب السمو حكام الامارات للمحافظة على التراث الذي خلفه الآباء والأجداد باعتباره من أهم ركائز الهوية الوطنية للدولة.

جاء ذلك خلال افتتاح الشيخ سالم بن سلطان القاسمي مساء امس الثلاثاء الثامن من ابريل الجاري فعاليات مهرجان راس الخيمة التراثي الرابع الذي تنظمه جمعية راس الخيمة للفنون والتراث الشعبي على كورنيش القواسم لمدة ثلاثة أيام برعاية شركة الخليج للصناعات الدوائية “جلفار” كراعٍ رئيسي ، وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة وشركة نادي الامارات لكرة القدم وهيئة رأس الخيمة للإستثمار كرعاة ذهبيين .

حضر الافتتاح الشيخ ارحمه بن سعود بن خالد القاسمي نائب مدير عام شركة اسمنت الاتحاد براس الخيمة والشيخ محمد بن سعود بن خالد القاسمي والسيد جمعه موسى البقيشي رئيس مجلس ادارة جمعية راس الخيمة للفنون والتراث الشعبي وعدد من مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية والشخصيات ورؤساء وأعضاء جمعيات الفنون الشعبية وحشد كبير من الجمهور .

واثنى الشيخ سالم القاسمي على الجهود التي تبذلها جمعية راس الخيمة للفنون والتراث الشعبي في التنظيم السنوي لمهرجان راس الخيمة التراثي في نسخة الرابعة الذي يعتبر أحد التظاهرات التراثية في الدولة والهادف إلى احياء الموروث الشعبي والعادات والتقاليد لترسيخها في نفوس النشء لضمان تلاحقها عبر الأجيال .

ومن جانبه أكد السيد جمعة موسى البقيشي على أهمية المحافظة على التراث والموروث الشعبي، ونقله إلى جيل الشباب ، حتى تترسخ الأصالة على هذه الأرض الطيبة، وتبقى سيرة الأجداد والاباء تضيء حياتنا، فيما يهدف المهرجان إلى عكس الأصالة العربية وعشق التراث والحب الكبير للوطن .

وقام الشيخ سالم بن سلطان القاسمي يرافق الشيوخ والمسؤولين بجولة تفقدية لفعاليات المهرجان التراثية وأجنحة المأكولات الشعبية وركن الرسم والألعاب .

شارك في حفل افتتاح المهرجان فرقة موسيقى شرطة رأس الخيمة وفرقتي العيالة بجمعيتي راس الخيمة والرمس للفنون والتراث الشعبي و فرقه شواهين المقابيل الحربية فيما قدم كل من الشاعر محمد عبدالله المكي والشاعر الصغير شيبان وليد الحبسي والشاعر الصغير سعيد اليماحي عدد من القصائد التراثية الوطنية .unnamed (1)unnamed (3)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى