“ساعد” تحث السائقين على سلامة المركبات وتجنب حوادث الصيف

حثت جمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية السائقين بشركة أدكو للعمليات البرية على ضرورة التقيد بإجراءات السلامة والتدابير الوقائية اللازمة المتعلقة بسلامة الأجزاء المختلفة من المركبة بما يكفل الإبقاء على المركبات في حالة جيدة لتجنب الأعطال التي تحدث صيفا مع ارتفاع درجات الحرارة .

جاء ذلك في المحاضرة التي ألقاها المقدم جمال سالم العامري رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي المدير التنفيذي لجمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية .. منوها إلى ضرورة الفحص الجيد للسيارات خاصة للراغبين بالسفر برا لمسافات طويلة بما يضمن سلامة المركبات خلال الصيف .

ولفت العامري خلال المحاضرة إلى ضرورة أن يشمل الفحص مبرد السيارة للحد من الحرائق الناجمة عن السخونة الزائدة في محرك السيارة والاهتمام بجودة الإطارات لتفادي الحوادث الناجمة عن انفجارها .

و استعرض أهم النقاط المتعلقة بالاستخدام الآمن للإطارات.. مشيرا إلى أن فقدان السيارة لعملية التوازن والثبات أثناء القيادة يكون نتيجة لعوامل التشققات العميقة والتمزق وتآكل الإطارات وانخفاض ضغط الهواء والقيادة بسرعات لا تتناسب مع السرعات التصميمية للإطار.

وحث العامري خلال المحاضرة على ضرورة تغيير زيت المحرك واستبدال فلاتر الهواء وغيرها من الأجزاء التي تتطلب تغييرا أو صيانة لتجنب الأعطال والحوادث التي تتفاقم في هذه الفترة من العام.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى