” زيرو جرافيتي إنترناشونال” الإماراتية تعزز  استثماراتها في القارة السمراء

في مجالات تقنية المعلومات والإعلام والذكاء الإصطناعي

اخبار الامارات ENN – مال واعمال – أعلنت مجموعة زيرو جرافيتي إنترناشونال الإماراتية عن نيتها تعزيز تواجدها في دولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من الدول الإفريقية عبر إستثمارات في قطاعات حيوية ، لتسهم في نمو اعمال الشركة وخطط التوسع الطموحة التي تقوم بها في الوقت الراهن.

وقال السيد طارق الحوسني رئيس مجلس إدارة مجموعة زيرو جرافيتي إنترناشونال الإماراتية أن المجموعة تضم عدداً من الشركات في مجال الإستثمار في تقنية المعلومات والإعلام والذكاء الإصطناعي والمدن الذكية والأنظمة والحلول الامنية والروبوتات، إلى جانب المجال الصحي والمختبرات الصحية و قطاع المقاولات والإستشارات.

وقال طارق الحوسني:” لقد إنطلقنا من دولة الإمارات العربية المتحدة كشركة وطنية طموحة تسعى لتعزيز تواجدها في الدولة في المجالات التي تعمل بها، إلى جانب استكشاف الفرص الإستثمارية المتاحة في عدد من الدول الأفريقية، حيث قمنا مؤخراً بعقد سلسلة اجتماعات مع مسؤولين في تلك الدول لبحث فرص الإستثمار والتعاون المشترك وإطلاق مشاريع في قطاعات الأعمال التي نعمل بها”.

وأضاف الحوسني : لقد اطلقنا مشاريع خاصة بنا في دولة الإمارات، و لدينا مشاريع في مصر والسودان ونعتزم اطلاق مشاريع أثيوبيا وروندا حيث ما تزال قيد الدراسة والبحث، وكل هذه الأمور ستعزز من تواجد شركتنا عالمياً في عدد من الأسواق الهامة”.

استثمارات

وتطرق إلى أن شركة زيرو جرافيتي لتقنية المعلومات تعمل على تزويد المصارف والمؤسسات المالية السودانية بتقنيات الذكاء الإصطناعي لرفع مستوى الخدمات المصرفية وتطويرها.

وقال  طارق الحوسني:” نعتزم إفتتاح شركة تعنى بقطاع الزراعة والطاقة النظيفة في السودان، بحلول العام 2022″، كما نركز على إطلاق مزيد من المشاريع وتوقيع شراكات استراتيجية لتطوير البنية التحتية لعدد من المؤسسات الحكومية ، وتفعيل دور الحكومة الإلكترونية”.

وذكر أن القطاع الزراعي ينال اهمية كبيرة لدى شركة زيرو جرافيتي ، حيث تتوفر فرص متعددة في هذا القطاع سواء في السودان او عدد من الدول الأفريقية، مع استخدامم التقنيات الزراعية الحديثة التي تكفل الاستفادة بشكل امثل من المساحات الزراعية وزيادة حجم الإنتاج .

وأستطرد بالقول:” في إطار توسعة نطاق أعمالها في المنطقة العربية و افريقيا، بدأت زيرو جرافيتي  عملها في  فرع تقنية المعلومات في الخرطوم و الذي  يقدم  خدماته  في مجال إبتكار الحلول  الرقميه و الذكاء الإصطناعي وخدمات أمن المعلومات، و تصميم و برمجة التطبيقات الذكية  باستخدام لغات البرمجة المُختلفة لرفع كفاءة التطبيقات والمنصات التكنولوجية، بالإضافة الى إنشاء و تطوير المنصات الرقمية بكلتا اللغتين العربية و الإنجليزية، و تقديم أفضل الحلول و العروض المتاحة لتصميم مواقع الإنترنت، و تصميم واجهات مستخدم وفق معايير إحترافية عالية”.

وقال الطارق  الحوسني:” تطمح  زيرو جرافيتي انترناشيونال وبرؤية عملية إبداعية رائدة لتأسيس إسم له ثقته في الأسواق الإفريقية  التي تشهد  إزدهارا إقتصاديا كبيرا”.

وتابع بالقول:” ندرس إطلاق عدد من المشاريع في جمهورية مصر العربية، حيث تتمتع ببيئة نشطة للإستثمار في مختلف المجالات، وسنركز في مصر على المجال الإستثماري والإستشاري، ومن جهة أخرى ، وبحلول العام 2023 سنعلن عن التوسع في أعمالنا وإستثماراتنا في أثيوبيا و رواندا و دول أفريقية أخرى.

ولفت إلى أن قطاع التعدين في دول القارة الافريقية يكتسب أهمية كبيرة، في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة به، و توفر انواع مختلفة من المعادن الثمينة وغيرها المستخدمة في الصناعات مثل الحديد والألمنيوم والنحاس ، مما يتيح لنا تنويع أعمالنا ومحفظة استثماراتنا.

وفي ما يتعلق بانجازات الشركة، أجاب طارق  الحوسني:” ساهمت شركة زيرو جرافيتي انترناشونال منذ تأسيسها في العام 2015 في تطوير قطاع تقنية المعلومات في الدولة، كما قمنا بتطوير العديد من البرمجيات الذكية، ونملك براءة إختراع في احد البرمجيات، وساهمنا في إنجاح عدد من المشاريع في قطاعات حكومية منها في قطاع النفط والغاز، والتعاون مع شركة جي 42 من خلال العمل في مشروع الجينوم الإماراتي، حيث نعتبر أحد الأذرع التنفيذية في المشروع، و نبني بعض الأنظمة على الشبكة المعلوماتية”.

وأضاف الحوسني:” قمنا بإطلاق أكثر من 80 تطبيقاً ناجحاً على مستوى دولة الإمارات وخارجها، وتعمل هذه التطبيقات عبر الهواتف المتحركة التي تعمل بأنظمة أي أو إس و آندرويد، كما دخلنا في شراكات إستراتيجية مع شركات عالمية مثل مايكروسوفت و آي بي ام و سيمنز”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى